الشبكة العربية

الأحد 16 يونيو 2019م - 13 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور.. فضيحة للإعلام المصري والسعودي بسبب "الأهرامات"


"إضاءة الأهرامات بالعلم السعودي"، عنوان برز في تغطية قناة "العربية" وصحيفة عكاظ السعودية لزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للقاهرة؛ لتتناقله الصحف المصرية، وتبرزه في صدارة المواقع الإخبارية، قبل أن تأتي المفاجأة من وزارة الآثار نافية الواقعة بالأساس.

إعلام المملكة
العربية وعكاظ

البداية كانت عندما نشر موقع "العربية" خبرًا حول إضاءة الأهرامات المصرية بالعلم السعودي، جاء فيه،:" الأهرامات تزينت بالعلم السعودي، في مشهد ترحيبي لزيارة ولي العهد إلى مصر، كثالث المحطات العربية التي يقوم بزيارتها خلال هذا الأسبوع"، قبل أن تعدل الخبر تحت عنوان،:" مواقع التواصل تحتفل بولي العهد بصورة "مركبة" للأهرامات".

 



صحيفة عكاظ السعودية، نشرت في خبر لها ،:" أهرامات مِصر تتزين بعلم المملكة، ومعالم العاصمة المصرية "القاهرة" تزينت بصور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعلام المملكة ترحيبًا بزيارته إلى مصر، وأضاءت أهرامات مصر بمحافظة الجيزة بألوان علم السعودية، ترحيبا بضيفهم".

 


الصحف المصرية

البوابة نيوز":
"علم السعودية يزين الأهرامات احتفاءً بزيارة ولي العهد للقاهرة"، كان هذا هو عنوان تغطية صحيفة البوابة نيوز،- بعد تغطية الإعلام السعودي-، قبل أن ينشر خبرًا بعنوان،:"الآثار" تنفي إضاءة الأهرامات بـ"علم السعودية".

 


الوفد:
صحيفة الوفد هي الأخرى، نشرت تحت عنوان،:" شاهد.. أهرامات الجيزة تتزين بعلم السعودية تزامنًا مع زيارة محمد بن سلمان"، قبل أن تنشر نفي وزارة الآثار صحة الواقعة.

 


صدى البلد:
المواقع الإخبارية هي الأخرى نقلت احتفاء الإعلام السعودي بإضاءة الأهرامات بعلم المملكة، فذكر موقع صدى البلد،:" حظيت إضاءة الأهرامات بألوان العلم السعودي احتفالا بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية، للقاهرة، التي تستغرق يومين باهتمام الإعلام السعودي".

 


وأضاف الموقع،:" وقالت قناة العربية إن الأهرامات تزينت بالعلم السعودي، في مشهد ترحيبي لزيارة ولي العهد إلى مصر، كثالث المحطات العربية التي يقوم بزيارتها خلال هذا الأسبوع، وفي سياق ذاته، ذكرت صحيفة عكاظ أن أهرامات مِصر تتزين بعلم المملكة، وتابعت أن معالم العاصمة المصرية "القاهرة" تزينت بصور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأعلام المملكة ترحيبا بزيارته إلى مصر ، وأضاءت أهرامات مصر بمحافظة الجيزة بألوان علم السعودية، ترحيبا بضيفهم".

مبتدا:
موقع مبتدا هو الآخر، نشر خبر احتفاء الإعلام السعودي بإضاءة الأهرامات بعلم المملكة، قبل أن يعدل الخبر تحت عنوان،:" عاجل| الآثار تنفى إضاءة الأهرامات بعلم السعودية".

 


الآثار تنفي
الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قال،:" إن ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع علم المملكة العربية السعودية على أهرامات الجيزة، غير صحيح، وتلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة، فلم يتم إضاءة الأهرامات بعلم السعودية أو علم أي دولة أخرى"، مناشدًا وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة، قبل نشر أية أنباء قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان القاهرة أمس الاثنين، في زيارة تعتبر الثانية خلال عام، للتباحث حول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما، بهدف نشر المحبة والسلام برؤية موحدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين، على المستويين الرسمي والشعبي. - بحسب العربية-.


 

إقرأ ايضا