الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

أكاديمي إماراتي : الأهرامات مسروقة من أبو ظبي

الأهرامات
في طريقة أشبه بالخيال العلمي قال الأكاديمي الإماراتي منصور خلفان المتخصص في الحضارات القديمة، إن فكرة الأهرامات كانت موجودة في أبو ظبي قبل أن يتم نقلها إلى مصر قبل آلاف السنين.
وكتب الأكاديمي الإماراتي على حسابه في تويتر :" فكرة أهرامات الجيزة بدأت من جبل حفيت في أبو ظبي".
وأضاف خلفان : "  سيدي سمو الشيخ محمد بن زايد يزور مثلثات ومدافن العين التاريخية التي بناها شيوخ حفيت قبل ٣٢٠٠ سنة قبل الميلاد ومنها استلهم الفراعنة بناء أهرامات الجيزة .. الإمارات ومصر تاريخ مشترك و عريق".
ولقيت تدوينة خلفان سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سخر الناشط والماحمي المصري محمود رفعت قائلا : " تعال أعلمك الإمارات لم يرتفع فوق أرضها عبر التاريخ سوى خيم الرايات الحمراء والاستبضاع والرهط، وأنت ومكتوم ونهيان نسلها بحتمية التاريخ، علما أن زايد بدل اسم عائلته من نهبان لنهيان حيث كل مراجع أسيادكم البريطانيين تذكرهم نهبان من النهب لأنهم سراقي إبل".
وقال أيضا أحد المغردين : " في إيه يا كابتن هو أي هري وخلاص..  محدش بيشتري التاريخ بفلوسه قال عندهم حضارة.. قال دي عربية الفول اللي في مصر أقدم من عمر بلدكم ".
وسخر آخر : " قصدك جبل "حافي" أيام لما كنتم حفاة عراة ترعون الشياه كما قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم. ياريت بلاش هبد في التاريخ الله يكرمك كلنا عارفين أصلكم".
وأعرب أحد المعلقين عن غضبه قائلا : " أجدادى المصريين بنوا الأهرامات بمعجزات هندسية على الجهات الأصلية الأربعة لأن أجدادى كانوا بارعين فى العلوم عندما كان أجدادك ينتظرون المطر لكى يستحموا لأنهم لم يكونوا اكتشفوا الاستحمام بعد".



 

إقرأ ايضا