الشبكة العربية

الأربعاء 17 يوليه 2019م - 14 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

تويتر يشتعل بمنام لإسرائيلي زار الكعبة

إيدي كوهين
اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب رؤيا  رآها الصحفي الإسرائيلي المثير للجدل " إيدي كوهين".
وكتب كوهين على حسابه في تويتر : " خيراً رأيت .. رأيت الكعبة البيت العتيق المعظم والركن ومقام إبراهيم والحرم في مكة المكرمة في المنام ".
وأضاف:" عندما هممت بالسفر لها منعت في المطار السعودي من ذلك .. هل من راسخين في علم تفسير رؤى بني إسرائيل".
وتفاعل رواد تويتر  مع منام كوهين حيث كتب حساب محمد سعيد العواجي : "تفسيره ان شاء الله راح تسلم وتتبع رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ،وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة ،وبعث نبينا محمد إلى الناس عامة ،قال تعالى ( وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرًا ونذيرًا) وأجمع العلماء على أن رسالة محمد صلى الله عليه وسلم عامة للناس،وأن من لم يؤمن به ويتبع ما جاء به فهو من أهل النار ومن الكفار".
وغرد أحد رواد تويتر قائلا : " شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله تعطيك تأشيرة دخول الى المسجد الحرام".
وعلق آخر : " تفسير رؤياك يا ايدي هو انه القدس ستعود للفلسطينيين واذا عادت القدس فكل فلسطين ستعود وأما منعك من الدخول فهذا يعني ان كل مللتك لن تعود لها مرةً ثانية فأنت في الرؤيا تمثل قومك اما متى ستتحقق هذه الاحداث فإن شاء الله بعد 4 سنين وذلك لانك ذكرت 4 اماكن في رؤياك وشكراً على البشرى".
يذكر أن كوهين يزعم أنه على اطلاع كبير بكتب التراث الإسلامي، حيث غرد في تدوينات سابقة أن " أفضل الكتب العلمية التي ختمتها أكثر من مرة هي تفسير ابن الجوزي وابن القيّم الجوزية والسيّر للحافظ ابن هشام وابن كثير وشيخ القرّاء ابن الجزري وألفية العراقي "التبصرة والتذكرة" للإمام أبي الفضل العراقي ، أنصحكم بها بما أن اليوم جمعة وخير زاد لهذه الليلة المباركة هي الاستزادة بالعلم".
كما أنه غرد أثناء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي قائلا : "لو كان يؤمن الحكام العرب بالله واليوم الآخر والبعث، ما قطعوا جثة خاشقجي ولا أذابوها بالأحماض ولا نثروا رمادها في بئر بيت القنصل.. أيحسبون أن الله لن يجمعها ؟ عندما قلت لكم أنهم ملحدون قبل شهور لم تصدقوني".
 

إقرأ ايضا