الشبكة العربية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020م - 13 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

صورة| أزمة مع أسرة "إسماعيل ياسين" بسبب "الإخوان"

84827827_291469695148660_8081743062126034944_n


كشف كاتب مصري، أن عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين تعترض على نشر صورته على غلاف كتاب يتناول "صراعه" مع جماعة "الإخوان المسلمين".

وقال الكاتب الساخر، أشرف السويسي، إنه يجري مفاوضات جادة منذ شهر تقريبًا مع أسرة الفنان الراحل لاستخدام اسم وصورة إسماعيل ياسين علي غلاف الكتاب الذي يحمل اسم "إسماعيل ياسين يتحدى الإخوان المسلمين".

وأشار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنه وحتى تأخذ المفاوضات مجراها مع أسرة إسماعيل ياسين، فإنه "سيستخدم غلافًا جديدًا يحمل جزءًا من الصورة والاسم للهروب من حالة فشل المفاوضات لا قدر الله".

وذكر السويسي، أن الكتاب كان مقدرًا أن يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 الذي اختتم مؤخرًا، إلا أن "التعنت" منعه من المشاركة به.


وقال إنه تم قف كانت دعاية الكتاب لحين انتهاء المفاوضات مشددًا على أنه "وحفاظًا على حق الورثة الأدبي والمادي لن نستخدم ما ليس لنا إلا بحقه وبعد استيفاء الحق القانوني والإنساني الراسخ للطرف الآخر".

وبحسب "السويسي"، فإن "الكتاب يتناول جانبًا من صراع اسماعيل ياسين مع الإخوان وتصديه لهم وتحديه لجبروتهم حتي في عنفوان تملكهم وقوتهم، وكيف انتقدهم بأسلوبه اللاذع الساخر، وكيف عبر عما يريده الناس ووقف بوعي ومهارة راصدًا لمختلف الأحداث".

وذكر مؤلف الكتاب، أن الفنان أشرف عبدالباقي الذي سجد شخصية "سمعة" في مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي عرض قبل سنوات كتب مقدمة للكتاب تحت هذا الاسم.

وأوضح أنه "لو نجحت المفاوضات مع أسرة الراحل العظيم أن تكتب حفيدته مقدمة بعنوان: "جدي كما عرفته من أبي".
 

إقرأ ايضا