الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

إسبانيا تذبح أكثر من 90 ألف "منك" بعد انتشار فيرس كورونا بينهم

1_Close-Up-Of-Mink



أمرت السلطات في إسبانيا بذبح ما يقرب من 100 ألف من فرو المنك في مزرعة في شمال شرقي البلاد، بعد التأكد من أن العديد منهم يحملون فيروس كورونا المستجد.

وقال خواكين أولونا، وزير الزراعة في منطقة أراجون للصحفيين، إنه سيتم ذبح حوالي 92.700 من المنك داخل مزرعة في بويبلا دي فالفيردي، على بعد حوالي 100 كيلومتر (60 ميلًا) شمال غرب منتجع فالنسيا الساحلي.

وأضاف أنه ثبت إصابة سبعة عمال بـ (كوفيد – 19) داخل المزرعة التي تخضع للمراقبة الدقيقة منذ 22 مايو.

وأشار أولونا إلى أن المسؤولين أجروا منذ ذلك الحين سلسلة من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل، والتي أظهرت في 13 يوليو أن 87 في المائة من المنك مصاب، مما دفع إلى اتخاذ قرار بإعدامها "لتجنب خطر انتقال العدوى البشرية".

ويشتبه المسؤولون في أن الفيروس وصل إلى المزرعة لأول مرة من خلال عامل نقله إلى الحيوانات. لكن أولونا قالت إنه ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان "الانتقال ممكنًا من الحيوانات إلى البشر والعكس صحيح".

وقالت السلطات الهولندية في وقت سابق من هذا الشهر، إن عشرات الآلاف من المنك في هولندا ذبحوا منذ بداية الوباء بعد اكتشاف إصابة 20 مزرعة بالعدوى.

وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف إصابة عاملين زراعيين على الأقل بفيروس (كوفيد – 19) في مايو، على الأرجح من المنك، حيث قالت منظمة الصحة العالمية إنها قد تكون "أول حالات معروفة لانتقال الحيوانات إلى الإنسان".

وتضررت إسبانيا بشدة من الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 28400 شخص حتى الآن، حيث تراقب السلطات بعناية أكثر من 120 حالة تفشي جديدة ظهرت منذ رفع الحظر في 21 يونيو.

وفي أوائل يوليو، تم الإبلاغ عن أن 47 من الماعز قد تم عزلها بعد أن ثبت إصابة الراعي المسؤول عن رعايتهم بفيروس كورونا. 

وتم عزل الماعز، في قرية جوديكيري بالهند، بعيدًا عن السكان وسط مخاوف من اضطرارهم إلى إعدامها.

 

إقرأ ايضا