الشبكة العربية

الجمعة 27 نوفمبر 2020م - 12 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

الشرطة الأمريكية تبحث عن متهم بسرقة 550 ألف دولار

leica-burglary

نشرت الشرطة الأمريكية في وقت مبكر اليوم، صورًا لعدد من المشتبه بهم في عملية سرقة ونهب لمتجر كاميرات سوهو بنيويورك، بلغت قيمتها أكثر من نصف مليون دولار.

وتعرض متجر (Leica Store SoHo) للنهب في 31 مايو، في بداية عمليات النهب الواسع النطاق للمتاجر الفاخرة في حي مانهاتن، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك بوست".

وقالت الشرطة إن الرجل الذي يرتدي ملابس سوداء كان أول مشتبه به يستهدف المتجر، وكسر بابه الأمامي بأداة غير معروفة.

وأضافت أنه بمجرد دخوله، أخذ معدات الكاميرا وهرب على الدراجة. وبعد لحظات، اقتحمت مجموعة مكونة من 25 سارقًا المتجر، ونهبت معدات الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والشيكات التي تبلغ قيمتها حوالي 550 ألف دولار، حسب الشرطة.

وتعرضت متاجر في مانهاتن لعمليات النهب جرت أثناء قيام المتظاهرين بمسيرة في الشوارع احتجاجًا على وفاة المواطن الأمريكي الأسود، جورج فلويد على أيدي الشرطة في مينيابوليس.

 

وتحدى اللصوص الذين يقومون بأعمال نهب للمتاجر حظر التجول، واقتحموا ليل الاثنين / الثلاثاء متاجر مانهاتن ذائعة الصيت ، مما دفع المسؤولين الثلاثاء إلى تمديد حظر التجول في مدينة نيويورك لبقية الأسبوع.


وأظهرت مقاطع الفيديو التى تم بثها عبر الإنترنت أشخاصًا يندفعون إلى مدخل متجر “ميسيز” المغطى بالألواح الخشبية، وهو أحد أشهر المتاجر في العالم، ومتاجر التجزئة الفاخرة على طول شارع “فيفث أفينيو” الشهير، تاركين وراءهم زجاجًا مهشمًا وواجهات متاجر محطمة.

 

وشهدت مدينة نيويورك بين مدن أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مظاهرات احتجاج على مقتل جورج فلويد، وهو رجل من أصل أفريقي على يد شرطي أبيض البشرة بمدينة مينيابوليس وهو أعزل في 25 مايو الماضي.

 

إقرأ ايضا