الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

الكلباني في فتوى جدلية: "إذا أتقنت الرقص فارقص.. وفقك الله"

أكد الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا، في فتوى شرعية غريبة ، جواز الرقص أو الغناء عند حضور الحفلات بلا حرج على المسلم في ذلك، أو بيان لبعض الضوابط على خلاف ما تعاهده الناس .
وأضاف الكلباني في فيديو له من خلال سؤال وجهه أحد المستفتين عن الأفضل بين الرقص والتصفيق عند حضور الحفلات .
وجاءت إجابة الكلباني : الرجل أو المرأة مطالب بأن يفعل ما يتقنه ، فإذا أتقنت الرقص فارقص وإذا أتقنت التصفيق صفق وإذا أتقنت الغناء غني .. وفقك الله إلى ما يحب ويرضى .

 

واستنكر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي فتوى الكلباني ، مضيفين أنه يواصل "تمييع" أمور الدين، تماشيا مع التغيرات التي أحدثها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وفق برامج هيئة الترفيه.
وقام  الكلباني بالرد على الانتقادات الموجهة ضده في البرنامج، بالقول إنه يدعو إلى الوسطية، متهما نسبة كبيرة من المجتمع السعودي بـ"التطرف" والمغالاة.

 


وكان الكلباني، قد تم استضافته على شاشة "إم بي سي"، قبل أسابيع، مؤكدا أنه كان يرى حرمة الغناء، لكنه غير رأيه إلى الجواز، منوها إلى أنه لا يسمعه ولا يعزف على العود.
وبحسب ما نقله ناشطون فإن الكلباني ومنذ اعتقال الدعاة في سبتمبر الماضي، لجأ إلى "حماية نفسه"، عبر المديح والثناء المستمر على بن سلمان وسياساته، "لدرجة تبريره الحفلات الغنائية، وما يحدث فيها من أمور مخلة".


 

إقرأ ايضا