الشبكة العربية

الثلاثاء 02 يونيو 2020م - 10 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو مرعب| دخان لا يتوقف داخل محرقة جثث كورونا بالمكسيك


أظهر مقطع فيديو، دخانًا أسود كثيفًا يتدفق "بدون توقف" من محرقة الجثث حيث يجتاح جائحة فيروس كورونا المستجد العاصمة  المكسيكية مكسيكو سيتي.

ويظهر الفيديو الذي بثته شبكة "سكاي نيوز"، مقاطع مرعبة لنعوش متراكمة خارج صالات الجنازات، وأكياس الجثث في عربات التخزين غير المبردة.


وبحسب "سكاي نيوز"، التي تجولت في عشرات المستشفيات والمحارق ودور الجنائز في مكسيكو سيتي، فإن الثلاجات "ممتلئة" وأكياس الجثث متراكمة.

ووفقا للتقرير، هناك قائمة انتظار لمدة ثلاثة أيام قبل نقل وفيات (كوفيد – 19) إلى محرقة عامة بالمدينة، حيصث تنتظر بعض الجثث دورها لمدة 3 أيام قبل حرقها، ويطالب عمالها بضرورة إنشاء مقابر جديدة، بعد أن أصبحت المحارق لا تستوعب المزيد من الجثث.

وفي أحد المستشفيات اضطر العاملون إلى استخدام معمل التشريح مخزنًا للجثث، التي تكدست في أكياس بلاستيكية على طاولات التشريح وأرضية المكان.


وسجلت المكسيك، 36327 إصابة بفيروس كورونا في المكسيك، و3573 حالة وفاة، وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية التي نُشرت اليوم.

ووعد الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، بإعادة فتح الاقتصاد المكسيكي الأسبوع المقبل.

وقال فى مؤتمر صحفى مؤخرًا "ان ما يعرفه العالم عن المكسيك هو أننا نروض الوباء ونقوم بذلك أساسًا، لأن المكسيكيين يبذلون جهودًا واعية".

لكن لقطات مثل هذه أدت إلى تكهنات بأن عدد الوفيات التاجي أكثر بكثير مما تم الإبلاغ عنه في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

ووفقًا لـ سكاي نيوز"، تشير البيانات من 30 محرقة جثث في مكسيكو سيتي إلى أن ما يقرب من 600 جثة يتم حرقها يوميًا، مع تراكم الجثث لمدة ثلاثة أيام في المدينة.

شاهد الفيديو
 

إقرأ ايضا