الشبكة العربية

الإثنين 06 يوليه 2020م - 15 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

استدعاء قضائي لصاحبة " سورة كورونا": أعيش في سلام مع أصدقائي الملحدين

سورة كورونا

تسببت المدونة التونسية آمنة الشرقي في موجة من الجدل في تونس، عقب قيامها بكتابة منشور لها على مواقع التواصل تسيء فيه للقرآن الكريم.
وكان عدد من الناشطين التونسيين قد نشروا عبر موقع فيسبوك استدعاء باسم الشابة آمنة الشرقي بعد مشاركتها صورة لما وصفت بـ"سورة كورونا".
وقامت الشرقي بمحاكاة شكل الآيات القرآنية في المصحف، وهذا ما رأى فيه كثيرون "تحريفا للقرآن واستفزازا لمشاعر التونسيين" خاصة في شهر رمضان.
وأعرب الكثيرون عن غضبهم مما قامت به الفتاة المسيئة للقرآن، ما دفع الشرقي لحذف التدوينة ، منوهة أنها لا تعود إليها بل نقلتها من حساب آخر.
كما قامت الفتاة المسيئة للقرآن بكتابة منشور جديد ردت فيها على رسائل التهديد والقتل التي تلقتها ،قائلة : "أنا لم أسئ لأحد. الصورة التي نشرتها لا تعد تحريفا للقرآن، فلم تتضمن كلاما من القرآن ولا اسم الله"، بحسب زعمها.
وأضافت الشرقي أن النقد مشروع، فالأديان بالنسبة لها مثلها مثل جميع الأفكار والأيديولوجيات قابلة للنقاش.
وفي ردها على إحدى  المدونات قالت: "نشرت تلك الصورة وعبرت عن أفكاري بشخصية مكشوفة، لأننا نعيش في دولة تضمن حرية التعبير عن الرأي والمعتقد".
وتابعت: "لم أتوقع كل هذا الهجوم والتهديد، أغلب معارفي ملحدون، وبعض المتدنيين يقبلوننا بأفكارنا دون إقصاء، ويحاورونا باحترام".

 

إقرأ ايضا