الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

المغرب: كشف غموض السطو على منزل سفيرة هولندا بالرباط

20200319_170121-1

كشفت أجهزة الأمن المغربية، لغز السطو على مجوهرات ومبالغ مالية من مقر إقامة السفيرة الهولندية بالرباط ليلة عيد الأضحى.

وألقت الشرطة القضائية بالرباط، القبض مساء الأربعاء الماضي، على المتورط الرئيسي بحي التقدم ووالدته وخالته وشخصا رابعًا، وذلك أثناء بيعهم المجوهرات داخل أسوار المدينة العتيقة بالرباط.

وقالت صحيفة "الصباح" إن السفيرة أبلغت السبت قبل الماضي، بتعرض إقامتها للسرقة وبالاستيلاء على مجوهرات من مقر إقامتها بشارع محمد السادس، ما أحدث حالة استنفار أمني.

وانتقلت جهات التحقيق إلى مكان الحادث، واطلع المحققون على الكاميرات المثبتة بمقر الإقامة الدبلوماسية.

وبعد خمسة أيام من عمليات البحث، توصل المحققون إلى هوية الفاعل، وأفراد عائلته الذين كانوا بصدد بيع المجوهرات المسروقة، كما ضبط أصدقائه ضبط أثناء بيع كاميرا رقمية استولى عليها من مسكن السفيرة. 

واعترف المتهم بتربصه بفيلا السفيرة، بعدما تبين له أنها غادرت رفقة بناتها مقر الإقامة يوم عيد الأضحى، فتسلق بسهولة إلى داخلها، مخفيًا ملامحه، وجال بداخله حوالي نصف ساعة، ليصل إلى المجوهرات بغرفة النوم.

وبعدما استولى على ما خف وزنه وغلا ثمنه، غادر مسرح الجريمة دون أن يثير انتباه الحراس الليليين أو عناصر الحراسة الخاصة، سيما أن المنطقة مراقبة أمنيًا، إذ توجد فيها أغلب الإقامات السكنية لمختلف رؤساء التمثيليات الأجنبية، إضافة إلى أميرة سبق أن تعرض مسكنها قبل سنة ونصف إلى سرقة مشابهة استولى من داخلها اللص على مجوهرات ثمينة ضمنها ساعة يدوية باهظة الثمن وهاتفان محمولان.

 

إقرأ ايضا