الشبكة العربية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020م - 21 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

صدمة وتحقيق عاجل.. فيديو فاضح داخل سيارة الأمم المتحدة بإسرائيل

un-scandal

أعربت الأمم المتحدة عن "انزعاجها الشديد وصدمتها" بعد تداول مقطع فيديو يظهر مشاهد حيمة داخل إحدى سياراتها الرسمية في إسرائيل.

ويظهر مقطع الفيديو الفاضح، الذي تم تصويره على ما يبدو في تل أبيب، امرأة ترتدي فستانًا أحمر وهي تعاشر رجلاً بطريقة واضحة في المقعد الخلفي لسيارة الدفع الرباعي البيضاء التي تحمل علامة الأمم المتحدة، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وصرح مسؤولو الامم المتحدة بأنه من المعتقد أن الفيديو يخص عاملين بمنظمة حفظ السلام في اسرائيل.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: "لقد صدمنا وقلقنا بشدة لما يظهر في هذا الفيديو". 

وأضاف: "الأمر يتعارض مع كل ما نمثله ونعمل على تحقيقه فيما يتعلق بمكافحة سوء السلوك من قبل موظفي الأمم المتحدة".

وفيما صف الفيديو الذي تبلغ مدته 18 ثانية بأنه "مشين"، قال دوجاريك إن التحقيق في الأمر "يتحرك بسرعة كبيرة". وأضاف: "نتوقع اختتام العملية بسرعة كبيرة ونعتزم اتخاذ الإجراء المناسب على الفور".

وأشار دوجاريك إلى أن موقع الحادثة قد عُرف، وإن التعرف على الافراد الذين شوهدوا في الفيديو أصبح "على وشك الانتهاء".


وطبقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن لدى الأمم المتحدة سياسات صارمة ضد سوء السلوك الجنسي من قبل موظفيها، وقد يتم تأديب العمال - أو ربما يتم منعهم من المشاركة في عمليات حفظ السلام - إذا تبين أنهم انتهكوا القواعد.

وعندما سُئل عما إذا كان الفعل الجنسي الظاهر تم بالتراضي أو ينطوي على دفع المال، قال دوجاريك إن هذه الأسئلة هي جزء من التحقيق الجاري. ولدى الأمم المتحدة سياسات صارمة ضد التجاوزات الجنسية من قبل موظفيها.

وكانت الأمم المتحدة واجهت اتهامات سوء السلوك الجنسي لقوات حفظ السلام وغيرهم من الموظفين خلال السنوات الأخيرة.

في عام 2019، كان هناك 175 ادعاء بالاستغلال والانتهاك الجنسيين ضد موظفي الأمم المتحدة. ومن بين هذه الادعاءات، ثبتت صحة 16 من هذه الادعاءات، و15 لا تستند إلى أدلة، ولا تزال التحقيقات الأخرى قيد التحقيق.


 

إقرأ ايضا