الشبكة العربية

الجمعة 02 أكتوبر 2020م - 15 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| لحظة اعتقال الشرطة الأمريكية طفلاً 8 سنوات من مدرسته


رفعت عائلة طفل أمريكي يبلغ من العمر 8 سنوات من فلوريدا، تم اعتقاله في مدرسته الابتدائية في 2018، دعوى قضائية فيدرالية الثلاثاء ضد مسؤولي الشرطة والمدينة والمدرسة.

وتدعي والدة الطفل، بيانكا ديجينارو، أن الحقوق المدنية لابنها قد انتهكت خلال حادثة 14 ديسمبر 2018. 

ونشر محاميها الإثنين لقطات لشرطة كي ويست وهي تحاول تقييد الطفل داخل مدرسته.

ونقلت صحيفة "ميامي هيرالد" عنها قولها: "أستطيع أن أقول وأشعر بمدى خوف ابني".

تُظهر لقطات كاميرا التقطتها كاميرا مثبته بجسم شرطي كام اثنين من رجال شرطة كي ويست يخبران الطفل الذي يبكي أنه "ذاهب إلى السجن". قام أحدهما بجعل الطفل يرفع يديه على خزانة الملفات أثناء قيامه بتفتيشه.

يبدو أن شرطيًا آخر، لم تتم رؤيته بالكاميرا، يقول شيئًا عن أن الأساور غير مناسبة، والآخرون يوافقون. ثم طلبوا من الصبي أن يضع يديه أمامه وهم يمشون به خارج المدرسة.

تم استدعاء الشرطة إلى مدرسة (Gerald Adams Elementary) بعد أن قام الطفل بلكم مدرسة في صدرها، وفقًا لما نقلته صحيفة "نيويورك بوست".

قالت المعلمة إن الصبي رفض مرارا الجلوس بشكل صحيح في مقعده في الكافيتريا، لذا طلبت منه أن يمشي معها. عندها زعمت أنه ضربها، وقال "أمي ستضربك"، وفقًا للتقرير.

وأسقط مكتب المدعي العام لمقاطعة مونرو التهم بعد حوالي تسعة أشهر من الاعتقال، قائلاً إنه من مصلحة الطفل أن يتلقى علاجًا للصحة العقلية بدلاً من ذلك.

ومع ذلك، تدعي الأسرة أن مسؤولي المدرسة كانوا يعرفون أن الطفل يعاني من عدة حالات نفسية، بما في ذلك اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وكان يجب أن يتفاعل بشكل مختلف معه.

قال كرامب: "أزمة صحية نفسية في مدرسة، ويشعرون أنه من المناسب اعتقاله وتوجيه الاتهام إليه وجعله مجرمًا مدانًا في الثامنة من عمره".

تدعي الدعوى أن المدينة ومقاطعة مدرسة مقاطعة مونرو والضباط، مايكل مالجرات وكينيث وايت وفريد سيمز، انتهكوا الحقوق المدنية للصبي باستخدام القوة المفرطة، وعدم التدخل في اعتقاله وعدم مراعاة إعاقته أثناء الحادث.

كما ورد في الدعوى المعلمة آشلي هنريكيز ، والمدير فران هيرين ومساعد المدير كايل شير.

رفض أليسون كرين، المتحدث باسم مدينة كي ويست وإدارة الشرطة، التعليق على صحيفة هيرالد الثلاثاء لأن الدعوى القضائية مستمرة. كما رفضت المنطقة التعليمية التعليق ، وكذلك فعل ممثلو النقابات للشرطة وموظفي المدرسة.

شاهد الفيديو
 

إقرأ ايضا