الشبكة العربية

الإثنين 24 فبراير 2020م - 30 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

المغامسي: بن سلمان مثل العنقاء يصعب اصطياده

المغامسي
وصف الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه مثل العنقاء يصعب اصطياده.
وكتب المغامسي على حسابه في تويتر : " بين كل آن وحين يختلقون قضايا كذبا وزورا للنيل من مقام سمو ولي العهد، فترتد عليهم نصالهم ، ويبقى محمد بن سلمان طودا شامخا".
وتمثل المغامسي في دفاعه عن ولي العهد السعودي بأبيات شعرية للشاعر أبو العلاء المعري قائلا : " ، يُجيبهم بقول أبي العلاء: أرى العنقاءَ أكبرَ أَنْ تُصادا .. فعاندْ مَنْ تُطيق له عنادا..  ويطعنُ في عُلاي وإنّ شسعي ليأنفُ أَنْ يكونَ له نِجَادا".
يذكر أن المغامسي كان قد وصف ولي العهد السعودي أيضا بأنه من الاشخاص الكبار، اذلين يصعب قسمتهم على اثنين.
جاء هذا عقب حديثه عن زيارة بن سلمان لكوريا الجنوبية في يونيو الماضي، حيث علق المغامسي على الزيترة حينها بالقول: أن حفاوة الاستقبال الكوري وما صاحب الزيارة من اتفاقيات ذات شأن في نوعيتها وعوائد مالية في ثمرتها، يأتي كبرهان على أن رؤية 2030 تسير وفق ما رسم لها.
وأضاف المغامسي حينها أن  ولي العهد وبلادنا الغالية محل ثقة السياسيين والاقتصاديين على السواء، وهذه الزيارة الموفقة تأتي بين يدي قمة العشرين في اليابان لتكون توطئة لحضور سعودي مميز يتمناه الكثيرون، لكن بعض المقاعد لا تنقسم على اثنين فيفوز بها الكبار وحدهم.، منوها أننا نسأل الله لولي العهد المزيد من التوفيق والتمكين في كل محفل.

 

إقرأ ايضا