الشبكة العربية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020م - 13 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

بعد 3 سنوات من اعتقاله.. أول تغريدة على حساب "سلمان العودة" بـ "تويتر" ​

 


للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، عاد حساب الداعية الإسلامي المعتقل، سلمان العودة، لنشر تغريدات عبر صفحته على موقع "تويتر"، الخميس، مع إعلان نجله عبدالله العودة الإشراف عليها.

وكانت آخر تغريدة نشرت عبر الحساب الذي يتابعه 13.2 مليون متابع، قبل ثلاث سنوات بتاريخ 9سبتمبر 2017، ومنذ ذلك توقف عن نشر أية تغريدات، تزامنًا مع اعتقال الداعية السعودي.

وبحسب أسرته ونشطاء، اتصل مسؤول حكومي سعودي بالداعية آنذاك، وأمره بتغريدة مؤيدة للحظر الذي فرضته المملكة على قطر. لكنه رد بتغريد دعاء للمصالحة "بين الشعوب". ووفقا لعائلته، تم اعتقاله بعد أقل من يوم.

وكانت أولى التغريدات التي نشر عبر الحساب بعد ثلاث سنوات مقطع فيديو قديم بأبيات شعرية يلقيها سلمان العودة، بتعليق كتب فيه: "د. سلمان العودة – فرج الله عنه – عن رسول العلى والفضل والخير والهدى صلى الله عليه وسلم"، مستشهدا بوسم حمل اسم "معتقلو سبتمبر".

واعتقل العودة في 10 سبتمبر 2017، ضمن حملة اعتقالات شملت رموزا في "تيار الصحوة"، أكبر التيارات الدينية بالمملكة. وتطالب منظمات دولية وإسلامية وشخصيات بارزة بضرورة إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين.

وطالبت النيابة العامة في السعودية بإعدام العودة، بتهم منها: الانتماء لمنظمة محظورة، وتقصد بها رابطة العلماء المسلمين، و"عدم الدعاء لولي الأمر"، و"السعي للإفساد في الأرض".


 

إقرأ ايضا