الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

حفيد مفتي السعودية لأمير سعودي: " انتهى النقاش"

حفيد المفتي
أثارت التدوينة التي كتبها الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود ردود أفعال واسعة، والتي كتبها عن قضية غلق المحلات أثناء وقت الصلاة، والتي ثار الجدل حولها مؤخرا في الغلام السعودي وعلى منصات التواصل الاجتماعي.
ودخل على خط المنتقدين لتدونة الأمير السعودي صالح بن عبد الله حفيد مفتي المملكة السابق الشيخ عبد العزيز بن باز.
وكتب حفيد المفتي في رده على الأمير السعودي : " كبار العلماء المعروفين و الموثق بهم قالوا كلمتهم في هذا الشأن مند عدة سنوات و انتهى النقاش فيه.
وأضاف حفيد المفتي أن هيئة كبار العلماء الحالية مُسيسة وفقد الكثير من الناس الثقة فيها و أعضاء مجلس الشورى مُعينين و ليسوا مُنتخبين ولا يمثلون إلا الذي عيّنهم.
يأتي هذا عقب ما كتبه الأمير سطام بن خالد آل سعود على حسابه في تويتر: " المواضيع مثل فتح المحلات أثناء الصلاة وزيارة القبور وغيرها تطرح على لجان مختصة ومع كبار العلماء ومجلس الشورى".
وأضاف أن طرح هذه المواضيع على العامة يحدث حالة استقطاب حاد داخل المجتمع، منوها أن القنوات التى تثير هذه المواضيع عن ماذا تبحث ..لا ننسى أنها هي من فتحت أبوابها للإخوان في السابق.
وأوضح الأمير السعودي أن ما يحدث هو خطر وليس بالأمر البسيط أن يرمي أحدهم قنبلة على العامة ويتم إثارتها ويصبح طرفين كل طرف يتهم الأخر فطرف يتهم الأول بالانحلال وطرف يتهم الثاني بالتشدد في النهاية هذه الأمور تحتاج لموافقة ولاة الأمر والعلماء واللجان المختصة فالأفضل طرحها على الجهات المعنية".
 

إقرأ ايضا