الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

ضاحي خلفان يُهدد داعية إماراتي شهير:« وإلا نفهّمك أكثر»

ضاحي خلفان

هاجم ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي سابقًا، الداعية الإماراتي المثير للجدل وسيم يوسف، لتشكيكه في "صحيح البخاري"، موجهاً إليه تهديداً مبطناً.
وردَّ خلفان، الذي يُعرف أيضاً بتصريحاته الغريبة، على تشكيك يوسف، في عدة تغريدات، وقال في إشارة إلى التقليل من شأن الداعية أردني الأصل: إنه "مفسر أحلام شاطر".
وأضاف: "أجمعت الأمة على صحيح البخاري.. فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء.. فإنه يعبر عن مستوى فهمه"، معتبراً أن العلوم الدينية لها أساتذتها الأجلاء المعروفون.
وتابع خلفان قائلاً: "أنا شخصياً أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة، لكن لو رأيت مؤلفاً لوسيم مجاناً ما أخذته… لأنني أعرف منزلته في العلم".
واعتبر رئيس شرطة دبي السابق، يوسف مغروراً، مضيفاً: "الغرور شين.. تراك يا وسيم تكرّه الناس فينا.. لأن الناس يحسبونك علينا وأنت كما أظن لست منا.. إن كنت منا فحافِظ على أمننا".
واعتبر أن يوسف يثير الرأي العام الديني، داعياً إياه إلى إدراك ذلك، محذراً بالقول: "وإلا نفهّمك أكثر".
وفي وقت سابق، شنَّ وسيم يوسف هجوماً على كتاب "صحيح البخاري"، وأكد أنه لا يؤمن بالبخاري ولا السُّنة النبوية مطلقاً، مشيراً إلى أن إيمانه فقط يقوم على القرآن الكريم.
وأثارت تغريدات خلفان ردوداً من متابعيه، وصل بعضها إلى مطالبة السلطات الإماراتية بسحب الجنسية من وسيم يوسف ذي الأصول الأردنية، معتبرين وجوده "وبالاً على البلاد والعباد".
ويعد "صحيح البخاري" أحد كتب ومؤلفات الإمام البخاري، ويطلق عليه "الجامع الصحيح"، لكونه المسند الصحيح المختصر الذي جمع كثيراً من أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسننه وأفعاله.

ووسيم يوسف شخصية مثيرة للجدل، قدمه الإعلام الإماراتي لمحاكاة النمط الجديد من "الدعاة النجوم" الذين احتلوا الشاشات في العقد الماضي، وحققوا نجومية كبيرة، من خلال استخدام مساحات بالقنوات الفضائية.
 

إقرأ ايضا