الشبكة العربية

الأربعاء 17 يوليه 2019م - 14 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو لـ "العودة" يحمل نجله يبكي تويتر

العودة مع أبنائه

أعاد حساب وطنيون معتقلون مقطع فيديو للداعية السعودي سلمان العودة وهو يحمل نجله فوق ظهره.
وكتب الحساب في تدوينة مرفقة مع الفيديو : "الشيخ سلمان العودة في فيديو قديم له يسأل ولده دحّوم: فقدتني ؟..ما أصعب وقع هذا السؤال اليوم على قلب الأب الغائب في العزل الانفرادي وعلى قلب الابن الذي لا يعرف متى يرى والده مجددا".
ولاقى مقطع الفيديو ردود فعل واسعة حيث كتب أحد المغردين : " ما أصعب أن يفقد الإنسان حريته ويُحرم رؤية أحبابه لمجرد أنه يحب وطنه ويسعى للارتقاء به.. ربنا يفرجها عليه وعلى جميع المعتقلين المظلومين أصحاب كلمة الحق وينصرهم على من ظلمهم".
وكتب آخر : " يا حبيبي يا دحوم، حسبنا الله ونعم الوكيل، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، يا رب ترجع له أباه سالما غانما بصحة وعافية وطول عمر. يا رب تتولاهم وتسعدهم دنيا وآخره".
يذكر أن نجل العودة كان قد كشف في الخامس من الشهر الجاري تفاصيل محاكمة والده السرية.
وكتب عبد الله العودة حينها على حسابه في تويتر : "اليوم انعقدت جلسة سرية في محاكمة الوالد الشيخ سلمان العودة ، والتي لم يُحضِروا الوالد لها هذه المرة".
 وأضاف أن قد النائب العام أكّد فيها طلبه السابق بالقتل تعزيراً للوالد بتهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على تويتر ونشاطه العلمي والثقافي.. أسأل الله له الفرج ولكل المعتقلين والمعتقلات تعسفياً".
يذكر أن الحكومة السعودية  كانت قد أجلت محاكمة والده للمرة الثالثة دون تفسير واستمر إبقاؤه في السجن.
وأشار نجل الداعية السعودي إلى تعرض عائلته لمضايقات مستمرة منذ اعتقال والده،  حيث تمنع 17 فردا من أسرة العودة من السفر، بمن فيهم الأطفال.
 كما تم تفتيش منزل الأسرة ومكتبة عبدالله الشخصية دون مذكرة. بالإضافة إلى القبض على عمه بعد تغريدة عن الحادث، كما تم تجميد أموال عبدالله دون مبرر.

 


 

إقرأ ايضا