الشبكة العربية

الأحد 08 ديسمبر 2019م - 11 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| محافظ مصري "مسيحي" يحضر خطبة الجمعة

2018_11_16_15_58_29_455

أبرزت وسائل إعلام مصرية، قيام الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، (مسيحي الديانة) بحضور خطبة الجمعة أمس، خلال افتتاح أحد المساجد بالمحافظة، الواقعة في دلتا مصر.

وحضر المحافظ خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال افتتاح مسجد "الصحابة" بقرية كفر عزام التابعة لمركز السنبلاوين، التي كانت عن التسامح والمحبة بالأديان.

المحافظ الذي حضر قبل أداء صلاة الجمعة، جلس في الصف الأول واستمع إلى تلاوة القرآن الكريم التي سبقت صلاة الجمعة، واستمع إلى جزء من الخطبة، ثم انصرف قبل بدء الصلاة وانتظر انتهائها قبل أن يستأنف مرافقة وزير الأوقاف.

وقال "شاروبيم"، إن هناك 4 أسباب جعلته يستمع إلى خطبة الجمعة ويحضر افتتاح المسجد.

وأضاف في تصريح صحفي، "أصريت على الحضور لتوجيه رسالة للخارج وللداخل أننا كمسيحيين نفرح ببناء مسجد يذكر فيه اسم الله تبارك وتعالي، وأنى كمسؤول مصري أولا ومسيحي ثانيًا أرسل رسالة حب لأخوتنا المسلمين لأنه وكما يزور المسؤولون بعض الكنائس في المناسبات يجب أن يزور المسؤول المسيحي المساجد وخاصة عند الافتتاح".

وأشار إلى أنه أراد توجيه رسالة شكر للمجتمع المدني والمتبرعين لبناء المسجد، لأنهم أيضًا داعمون للتنمية والخدمات الأخرى من بناء مدارس ووحدات صحية ومحطات مياه وصرف صحي.

وأكد أنه شرف بمصاحبة وزير الأوقاف، الذي لم يتأخر عن دعم محافظة الدقهلية والتي تعانى من ندرة الأراضي لعدم وجود ظهير صحراوي وتوجد بعض أراضي الأوقاف والتي يتم مبادلتها بأراضي أخرى لإقامة مشروعات خدمية للمواطنين عليها.

وقال، وزير الأوقاف، إن إصرار المحافظ على حضور افتتاح المسجد هو أروع مثال للوحدة والوطنية.

 
 

إقرأ ايضا