الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو نادر لمفتي السعودية يوصي بقراءة كتب "ابن تيمية"

بن باز

بالرغم من اتهام بعض الدعاة السعوديين بأنهم كانوا وراء تيار الصحوة، الذي أصبح مجرما فكريا في المملكة العربية السعودية الآن، يواصل نشطاء ومدونون سعوديون نشر العديد من الفيديوهات والصور التي تؤكد أن ما يعرف بتيار الصحوة كان اتجاه رسمي للمملكة، وليس دخيلا من قبل الدعاة.
صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز نشر مقطع  لجده يوصي فيه بضرورة الاعتماد على مجموعة من الكتب وفي أولها وصيته بالاعتماد على كتاب الله عز وجل لأنه أفضل الكتب.
كما أوصى مفيتي السعودية السابق بضرورة الاعتماد على كتب الحديث، ومن بعدها كتب العقيدة، مثل كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
وطالب مفتي السعودية السابق بضرورة قراءة واعتماد كتب شيخ الإسلام ابن تيمية في العقيدة مثل " العقيدة الواسطية"، و" الفتوى الحموية"، وغيرها من مصنفاته في العقيدة.
يأتي هذا الذي نشر فيها نشطاء ومدونون سعوديون صورة تجمع الملك فيصل بن عبد العزيز والمفتي السابق عبد العزز بن باز، وشيخ المحدثين نار الدين الألباني، وهم في زيارة للمدينة المنورة، بالرغم من اتهام الألباني بأنه من أكبر مروجي تيار الصحوة في المملكة.
كما اتهمه كتاب سعوديون الآن بأن جهيمان وأتباعه الذين اقتحموا الحرم المكي  في عام 1979 ، كانوا من تلامذة الألباني.
ولم يكتف النشطاء بذلك، بل نشروا خبر صحفيا قبل 70 عاما يؤكد إقدام الملك المؤسس للمملكة الملك عبد العزيز آل سعود، بتحطيم وحرق أفلام سينمائية في قصور أولاده وأحفاده، كانوا قد جلبوها من القاهرة.
وبحسب الخبر الذي أعاد النشطاء نشره، فإن الملك عبد العزيز قام بذلك، لأنها منافية للدين والشرع الحنيف. 

 

 

إقرأ ايضا