الشبكة العربية

الخميس 18 يوليه 2019م - 15 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

" محارب للشريعة".. تدوينة مفاجئة لداعية إسلامي عن "فرج فودة"

فرج فودة

وصف الداعية الإسلامي عبد الله رشدي في تدوينة مفاجئة الكاتب الراحل " فرج فودة"، بأنه منحرف الفكر، ومحارب للشريعة.
وكتب رشدي على حسابه في تويتر: " ما رأيك في فرج فودة.. ليجيب :" كان مُنْحَرِفَ الفِكْرِ يعتقد أن قوانينَ البشر أكثرُ صلاحيةً للمجتمعاتِ من قوانين رب البشر، وقد أفضى لخالقِه بما قَدَّمَ من مُحارَبَتِه لشريعتِه".
وتفاعل متابعو الداعية مع تدوينة، حيث كتب احد المغردين : " فرج فودة لم يمتلك اَي منطق في كلامه وتعمد التشكيك في صحيح الحديث علي سبيل إضحاك من حوله فقط ولم يستطع ان يناظر احد لا بالمنطق ولا بالعقل قبل الأدلة.. هو بين يدي ربه.. الحكم العدل حيث لا مجال الآن لإضحاك نوال السعداوي علي كلام رسول الله كما كان يفعل".
بينما كتب آخر:" بالعكس كان واقعي الفكر ، وكشف كثير من هفوات الاسلاموجية الذين يتبعون تجييش العاطفة الدينية لذلك قتلوه .. لا يعني انه كامل ولا يخطئ.. انصحك اقرأ له كتب " قبل السقوط، الحقيقة الغائبة، الارهاب " وحلل تحليل موضوعي راشد".
كما غرد أحد النشطاء قائلا : " فرج فودة كل كتاب كتبه أو لقاء تلفزيونى عمله إلا وحارب الله ورسوله فيه".
واستنكر أحد رواد تويتر تدوينة " رشدي" قائلا : " بتساؤلك تفتح ملف مات مع صاحبه وتجعل الناس تبحث على ما أختلف فيه سواء كان صائبا أو مخطئا " لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم" .. ما رأيك في  محمد مرسي لم تنعه أنت و أزهرك القادم".
وتأتي تدوينة الداعية الإسلامي في الوقت الذي يدافع فيه عن الشيخ والداعية الراحل، حيث كتب في دفاعه عنه قبل يومين : " في مثل هذا اليوم "سنة ١٩٩٨م" رحل سيدنا الشيخ الشعراوي عن دنيا الباطلِ إلى دارِ الحقِّ..وبقيت كلماته نبراساً نسير عليه؛ جعل الله درجتَه في المهديين وأبقى تراثَه شوكةً في حلوق المقهورين".
وأضاف : " كانَ رجلاً بِأُمَّةٍ..وقد كانت له على أهل الباطلِ الغلبة فما خرجت الجرذان من جحورها إلا بعد وفاتِه..ولكن اطمئنوا فمن أبناء الأزهر مشاريع لعشرات من الشعراوي.. ديننا باقٍ ومُخَطَّطَاتُكم-يا علمنج-إلى زوال..طالما بقي التراث في قلوبنا وأزهرنا..فسيبقى عملكم حرثاً في الماء".



 

إقرأ ايضا