الشبكة العربية

الجمعة 03 أبريل 2020م - 10 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

بريطانيا تحظر سيارات البنزين والسولار في هذا التوقيت

2018_10_12_13_34_40_215

سيتعهد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون اليوم، بحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035.

ويتعاون جونسون مع ديفيد أتينبورو، مقدم البرامج البيئية، والكاتب الشهير في اتخاذ مجموعة من التدابير البيئية لمواجهة ظاهرة "الاحتباس الحراري".

وخلال قمة COP26 للأمم المتحدة، التي ستعقد في جلاسكو في وقت لاحق من هذا العام، سيحث بوريس قادة العالم على "تصعيد" الحرب ضد التغييرات المناخية.

وسيطرح جونسون، خططًا لحظر بيع السيارات الجديدة التي تستهلك الغاز بحلول عام 2035، قبل خمس سنوات من الخطة، وسيشمل الحظر الهجينة لأول مرة، وفق ما كشفت صحيفة "ذا صن".

ومن المقرر أن يعلن جونسون: "تعد استضافة مؤتمر الأطراف 26 فرصة مهمة للمملكة المتحدة والدول في جميع أنحاء العالم لتكثيف جهودها في مكافحة تغير المناخ. بينما وضعنا خططًا لتحقيق هدفنا الطموح لعام 2050 على مدار العام الحالي، فإننا نحث الآخرين على الانضمام إلينا".

وتابع: "يجب أن يكون عام 2020 هو العام الذي نقلب فيه اتجاه ظاهرة الاحتباس الحراري، سيكون العام الذي نختار فيه مستقبلاً أنظف وأكثر اخضرارًا للجميع".

وسيوضح رئيس الوزراء البريطاني بأنه يتعين على العالم أن يتحد لإنقاذ الكوكب من خلال الاستثمار في تكنولوجيا خضراء أنظف جديدة. وسينضم إليه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وقال وزير الأعمال والطاقة أندريا ليدسوم: "سنرفع سقف طموحنا ، في هذا العام.. عام العمل المناخي، ما يتيح مستقبلًا أكثر اخضرارًا لجميع أطفالنا".
 

إقرأ ايضا