الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بسبب كورونا.. موقع أمازون الأمريكي يربح 15 مليار دولار في 15 دقيقة

أمازون
عقب انتشار فيروس كورونا والذي ظهر في الصين، وظهرت أعراضه في العديد من الدول الأخرى، سادت حالة من الرعب بين دول العالم.
وبالرغم من الخسائر التي لحقت الصين، لكن هناك تساؤلات أخرى، حول انتشار الفيروس في الصين في هذا التوقيت، بزعم أكل المواطنين الصينيين للثعابين والخفافيش.
بعض المراقبين أثاروا عدة من التساؤلات حول ظهور الفيروس في الصين في هذا التوقيت، نافين أن يكون سبب انتشاره هو أكل الثعابين والخفافيش، وذلك لعدة أسباب منها:
السبب الأول: أن عادة الصينيين في الأكل موجودة منذ آلاف السنين ..فهم يأكلون كل ما يتحرك على الأرض تقريبا.. وهذه عاداتهم ومأكولاتهم وأطباقهم الشعبية.
وجاء التساؤل : لماذا إذا لم ينتشر الفيروس من قبل.. لماذا الآن والصين كانت قاب قوسين أو أدنى من التربع على عرش أقوى اقتصاد في العالم وأكبر وأول مصدر في العالم؟ والمسيطرة على سوق التجارة الإلكترونية.
وبحسب ما تم تداوله فإن الصين كانت تنوي مع نهاية 2020 التوقف عن التعامل بالدولار،  في معاملاتها وتجارتها.
ولتأكيد أن انتشار الفيروس ليس بسبب أكل الثعابين والخفافيش، فإن تايلاند تأكل الجرذان والعقارب والخفافيش والكلاب أيضا والتماسيح..وأشياء لا يمكنك تخيلها.
كما أن هذه تقاليد وعادات وأطباق،  لبلدان وشعوب آسيوية كثيرة، مثل فيتنام كمبوديا الفلبين وحتى الكوريين، فلماذا إذا لا ينتشر عندهم الفيروس وهم يأكلون نفس الأشياء؟
يذكر أن موقع أمازون الأمريكي ربح 13 مليار. في 15 دقيقة، لأن الملايين أثارت الأخبار القادمة من الصين فيهم الرعب، حيث توقفوا عن الشراء من " إكسبريس الصيني"،  وصاروا زبائن أمازون الأمريكي.
 

إقرأ ايضا