الشبكة العربية

الجمعة 18 أكتوبر 2019م - 19 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

رغم التحذيرات.. 400 ألف إسرائيلي يزورن شبه جزيرة سيناء

2XKtR
قال موقع "جلوبز" العبري، إنه "على الرغم من التحذيرات الأمنية للسياح الإسرائيليين بعدم السفر إلى شبه جزيرة سيناء؛ إلا أن هناك زيادة بنسب 22 % في أعداد الزوار منذ بداية العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي".

وأضاف: "بين شهري يناير وسبتمبر 2019، سافر 400 ألف إسرائيلي إلى سيناء، بينما قام 213 ألف آخرون بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية في نفس الفترة، وذلك لقضاء فترة العطلات والأعياد الدينية".

وذكر الموقع أنه "منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر، بلغ عدد الإسرائيليين الذين سافروا إلى دول العالم  7.1 مليون  بزيادة 5 ٪ عن العام الماضي، وذلك وفقًا لبيانات المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء".

وتابع: "نظرًا لأن إسرائيل هي أشبه بجزيرة منعزلة، تسافر الغالبية العظمى من مواطنيها المصطافين للخارج، وفي ظل هذه الحقيقة يلاحظ تزايد عدد المسافرين عن طريق البر، إلى كل من مصر والأردن، والذين وصل عددهم منذ بداية العام إلى أكثر من 600 ألف سائح".

ولفت الموقع العبري إلى أن "تحذيرات إسرائيل لرعاياها بعدم السفر لسيناء، والتي يصدرها مكتب مكافحة الإرهاب، لم تؤثر بأي حال من الأحوال على المصطافين والراغبين في قضاء العطلات بشبه الجزيرة المصرية، وأكبر دليل على ذلك هو الطوابير الطويلة من السياح الإسرائيليين على معبر طابا خلال فترة الأعياد اليهودية؛ وعلى رأسها رأس السنة العبرية".

يذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي فقط؛ بلغ عدد المصطافين الذين عبروا الحدود إلى مصر 50 ألف إسرائيلي، بينما سافر 20 ألف إلى الأردن في نفس الشهر، بحسب المصدر ذاته.  
 

إقرأ ايضا