الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

لهذا السبب.. وفد إسرائيلي يلغي زيارته للبحرين

Dz3rkd3X4AAKwM0

ألغى وفد إسرائيلي يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين زيارة إلى البحرين حيث كان يعتزم المشاركة في مؤتمر أعمال، بسبب مخاوف أمنية.

وكان الوفد يعتزم حضور مؤتمر تنظمه (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) اعتبارا من 15 أبريل الجاري.

وقال جوناثان أورتمانز رئيس (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) في بيان نقلته وكالة "رويترز": "رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول المئة والثمانين الأخرى المشاركة".

ويأتي إلغاء الزيارة بعد أن أصدر برلمان البحرين بيانًا رافضًا للزيارة واندلاع بعض الاحتجاجات في شوارع العاصمة المنامة ضد هذه الزيارة.

وأصدر مجلس النواب البحريني، بيانا أعلن فيه استنكاره استضافة "متحدثين إسرائيليين" في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، والمقرر عقده في مملكة البحرين، خلال منتصف شهر أبريل.

وأكد المجلس أن "نصرة القضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق، ستظل من أولويات الشعب البحريني، والشعوب العربية، وأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والانسحاب من كافة الأراضي العربية، هو ضرورة قصوى لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، والوصول إلى السلام العادل والشامل".


وقال المجلس إن "موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ، في دعم ومناصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".

وكانت الكويت قررت مقاطعة مؤتمر في البحرين مقرر عقده من 15 إلى 18 أبريل 2019، على خلفية مشاركة وفد إسرائيلي.

وأفاد العضو في البرلمان الكويتي عبد الله الكندري، بأن وزير التجارة والصناعة خالد الرضوان، قرر عدم المشاركة في "مؤتمر ريادة الأعمال"، استجابة لمطالب برلمانية.

وقال الكندري في تغريدة نشرها على "تويتر": "أشكر استجابة الوزير خالد الروضان بعد اتصال هاتفي معه، وتأكيده لي أنه قرر عدم المشاركة في مؤتمر ريادة الأعمال في البحرين واعتذاره عن حضور الفعالية".
 

إقرأ ايضا