الشبكة العربية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020م - 03 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

لانتهاكهما قواعد كورونا..

تغريم مخطوبين بسبب قبلة في الشارع

34512088-8850869-image-a-57_1602957997851

غرم مخطوبان 400 يورو، بعد أن قبلا بعضًا في أحد شوارع مدينة ميلانو الإيطالية، لانتهاكهما قيود فيروس كورونا المستجد.

وبعد أن تعانقا علنًا في طريقهما إلى المطعم، وجد إيطالي يبلغ من العمر 40 عامًا، وامرأة بولندية مخطوبين منذ عامين ونصف، نفسيهما محاطين بأربعة ضباط، وفقًا لروايتهما. 

وأمرت الشرطة بتغريمهما 400 يورو خلال الواقعة التي حدثت في 9 أكتوبر، وفقًا لإرشادات فيروس كورونا للحكومة الإيطالية، بسبب عدم امتثالهما للقانون الذي ينص على أنه يجب على الأشخاص ارتداء أقنعة على مسافة متر واحد من بعضهما البعض.

ومع ذلك، بموجب هذا القانون، لا يلزم الأشخاص الذين يعيشون مع بعضهم البعض بارتداء قناع عندما يكونون معًا في الأماكن العامة، وفي حدود متر واحد.   

وقال المخطوبان إنهما كانوا وحدهما عندما قبّلا بعضًا، ولم يكن هناك أحد في جوارهما، لكن رغم ذلك تعرضا للغرامة. 

يأتي هذا بعد أشهر من مشاركة الشرطة الإيطالية مقطع فيديو استخدمت فيه طائرات بدون طيار لتعقب رجل يرقد بمفرده على الشاطئ، قبل إصدار غرامة عليه.

وكان الهدف من الفيديو توضيح كيفية تطبيق الشرطة لقواعد الإغلاق على مستوى البلاد وتغطية مناطق واسعة مثل الحدائق والشواطئ باستخدام طائرات بدون طيار ومركبات لجميع التضاريس. مع ذلك، أثار الفيديو والصور رد فعل عنيف ضد قسوة الشرطة.  

في الأسبوع الماضي، اتخذت منطقة لومباردي بشمال إيطاليا حيث بدأ تفشي فيروس كورونا الأوروبي في أواخر فبراير، إجراءات جديدة لاحتواء تفشي العدوى مجددًا.


تم اتخاذ هذه الإجراءات بعد أن أصبحت لومباردي، المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في إيطاليا، الأكثر تضررًا مع عودة ظهور كوفيد – 19، حيث أضافت أكثر من 2000 إصابة يوميًا. وتتعرض المستشفيات لضغوط ووحدات العناية المركزة تمتلئ.

وتسمح الإجراءات الجديدة بخدمة المائدة فقط للحانات من الساعة 6 مساءً، وحظر بيع المشروبات الكحولية في ذلك الوقت، وحظر استهلاك للمشروبات في الأماكن العامة.

وإيطاليا أول دولة أوروبية كبرى أصيبت بأضرار جراء فيروس كورونا، وتمكنت من السيطرة على تفشي المرض بحلول الصيف بفضل إغلاق صارم لمدة شهرين على حركة الأعمال والأفراد. لكن الإصابات ارتفعت في الأسابيع الأخيرة.

وسجلت البلاد 10925 إصابة جديدة يوم السبت، وفقًا لوزارة الصحة، في أعلى حصيلة يومية حتى الآن.

 

إقرأ ايضا