الشبكة العربية

الخميس 19 سبتمبر 2019م - 20 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

صور وفيدوهات..

على طريقة قطر الندى.. ليلة خيالية بأفراح آل مكتوم

الفرح

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، بعض الصور من ليلة الحنة أو الليلة العربية لأبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأظهرت الصور من أفراح آل مكتوم، ضخامة حفل ليلة الحنة، فيما تضمن الحفل كبار الشخصيات السياسية والاجتماعية، وحضور عدد كبير من الفنانين الذين أحيوا الحفل.

وقامت بإحياء حفل الحنة كل من الفنانة ميرنا طحان، والفنانة المغربية رقية ماغي، والأردنية زين عوض.
وطغت الأجواء الفخمة على أفراح آل مكتوم التي وصفت بالخيالية، ومن أكثر الأعراس الملكية فخامةً على الإطلاق.
يذكر أن التاريخ يشهد الكثير من ليالي الأفراخ الخيالية، والتي كان من أكثرها خيالا جهاز "قطر الندى"  بنت أحمد بن طولون على الخليفة العباسي المعتضد بالله.
وروت كتب التاريخ ليالي الزفاف بطريقة خيالية ، وبشكل لا يوصف.
وبحسب ما أوردته الكتب وقصّه المؤرّخون، فقد تضمن الحفل  "دكّة" من أربع قطع من الذهب، عليها قبة من الذهب، مشبوك فى كل عين من تشابيكها قرط معلق فيه حبة من الجواهر القيمة التى يُصعب تحديد قيمتها الفعلية، إضافة إلى "دكّة من الذهب" لتضع عليها قدمها كلما دخلت إلى حجرتها.
كما تضمن أيضا مائة هاون من الذهب، وألف مبخرة من الذهب، ومئات الصناديق المحتوية على الملابس والأقراط والسلاسل الذهبية وفصوص الأحجار الكريمة.
 وكان من بين ملابسها الداخلية ألف "تكّة" ثمن الواحدة منها عشرة دنانير، وهو ما وصل بتقديرات تكلفة الجهاز إلى مليون دينار ذهبى.
 بينما كان مهر "قطر الندى" الذى دفعه الخليفة العباسى مليون درهم من الفضة فقط، وهو ما قاد إلى إفقار مصر وإفلاسها وخواء خزائنها التى كانت عامرة قبل هذا الزواج، بحسب روايات المؤرخين.

 




 

View this post on Instagram

We’re proud to be a part of one of the highlights of the wedding season. We catered our best canapés that were truly appreciated. Planned and designed by @thehconceptsandevents نفخر بكوننا جزءًا من إحدى أهم وأجمل حفلات الزفاف لهذا الموسم، ولقد قمنا بتقديم ألذ أنواع المقبلات المتوفرة لدينا. #wedding #dubaiwedding #uaeweddings #uaeweddingplanner #treatgourmet #catering #events #cateringuae #eventsuae #foodie #cateringevents #uae #mydubai #dubaicatering #dubaievents #simplyabudhabi #amazingabudhabi #loveabudhabi #simplydubai #amazingdubai #lovedubai #vipdub #افراح_ال_مكتوم #تريتجورميه #حفلات #زفاف #الإمارات

A post shared by Treat Gourmet (@treatgourmet) on

 

إقرأ ايضا