الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

غادة عويس: منتظرة رد السعودية على صواريخ "الحوثي" بـ"المايوه"

غادة عويس


قالت الإعلامية غادة عويس المذيعة بقناة الجزيرة، إنها ما زالت في انتظار الرد السعودي "الصارم" الذي أعلنت عنه السعودية ضد جماعة "الحوثي" في اليمن، بعد الهجمات التي شنتها على أهداف في قلب الرياض ومواقع عسكرية أخرى بطائرات مفخخة وصواريخ باليستية.
وكتبت "عويس" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" ما زلت أنتظر ما سميّ بالإجراءات الصارمة ضد الحوثي التي أعلن عنها التحالف بقيادة السعودية ردا على استهداف الرياض،هل ستكون: هاشتاج ذبابي مسئ أم تغريدات فبركها عبداللطيف أم صورة للحوثي بمايوه".
في إشارة ساخرة منها إلى الأدوات التي يستخدمها نشطاء في السعودية لتوشيه صورتها ومهاجمتها والتي كان آخرها نشر صورة خاصة لها بالمايوه في حمام السباحة.


وأول أمس قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع، في بيان له، إن عملية “توازن الردع الرابعة” دكّت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقعَ عسكريةً في الرياض وجازان و نجران.
وأضاف أن العملية تمت بعدد كبير من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة “قدس” “وذو الفقار” وطائرات سلاح الجو المسير، مشيرا إلى أنها تأتي رداً على استمرار “الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم”.
وحذّر المتحدث “العدو من مغبة التمادي في بغيه وعدوانه وإجرامه وممارسة حصاره الاجرامي” ، قائلا: “سننفذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال”.
من جهته، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، أن قواته أسقطت 8 طائرات بدون طيار “مفخخة” و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي المملكة.
وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، صرح المتحدث بلسان قوات التحالف، تركي المالكي، أن جماعة الحوثي “قامت مساء الإثنين بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”.
وأضاف: “تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها”.
ولفت إلى أن “المليشيا الحوثية أطلقت صباح الثلاثاء 3 صواريخ باليستية من محافظة صعدة اليمنية، حيث تمكنت القوات المشتركة من اعتراض صاروخين باليستيين باتجاه مدينة نجران وصاروخ باليستي باتجاه مدينة جيزان جنوبي السعودية”.
وقال المالكي: “هذه المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية، تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة”.
واعتبر أن هذه الهجمات “تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية”.
وفي بيان آخر منفصل، أعلن المالكي، اعتراض وتدمير التحالف صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه العاصمة السعودية الرياض، “في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين”.

 

إقرأ ايضا