الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

الجزيرة الاردني يطيح بالجيش السوري من كأس الاتحاد الآسيوي

تنزيل

حقق الجزيرة الأردني، ريمونتادا تاريخية، بعد انتصاره على ضيفه الجيش السوري برباعية دون رد، اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب.


وخسر الجزيرة ذهابًا أمام الجيش في البحرين "0-3"، لينجح في قلب الأمور رأسًا على عقب، ويخطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة لمنطقة الغرب.

وتناوب على تسجيل رباعية الجزيرة، عبد الله العطار وفراس شلباية من ركلة جزاء وأحمد العيساوي وزيد جابر في الدقائق 5 و46 و64 و94.

واعتمد الجزيرة في بناء الهجمات، على مهند خير الله والروابدة وأحمد سمير والبطران ومرضي الذين حاولوا تنويع خياراتهم الهجومية.

في المقابل، تعامل الجيش السوري مع المباراة بواقعية، وعمل على فرض الرقابة على مفاتيح اللعب لدى منافسه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بتواجد محمد شريفة والأشقر وباسل مصطفى والواكد.

اندفع الجزيرة منذ البداية نحو الهجوم، بحثًا عن التسجيل والعودة بالمباراة، وفي الدقيقة الخامسة، تسلم عبد الله العطار كرة نموذجية من فراس شلباية وتقدم خطوة وسددها داخل شباك أحمد مدنية بنجاح.

الهدف الأول عزز من ثقة الجزيرة في المهمة الصعبة، وواصل اندفاعه في وقت انكمش فيه الجيش بمناطقه لتعطيل أطماع أصحاب الأرض.

وبدأت خطورة الجيش في الظهور، ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، كان باسل مصطفى ينسل من خلف المدافعين ويدك الكرة برأسه، لكن عبد الستار حارس الجزيرة أنقذ الموقف.

وأطلق الأشقر، تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، حولها عبد الستار بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وتراجع الأداء العام للفريقين، وعانى لاعبو الجزيرة من التسرع لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة 1-0.

ومع مطلع الشوط الثاني، حصل الجزيرة على ركلة جزاء، بعدما ارتطمت الكرة بيد المدافع يوسف الحموي، لينفذها فراس شلباية بنجاح على يسار الحارس مدنية في الدقيقة 46.

وكان الجزيرة قريبًا من تسجيل الهدف الثالث من كرة عرضية أرسلها مرضي، لم يتعامل معها سمير كما يجب، لتذهب كرته فوق المرمى.

وشهدت الدقيقة 64، هدف الجزيرة الثالث، بعد كرة عرضية نموذجية أرسلها فادي الناطور، لتجد البديل أحمد العيساوي يدكها برأسه داخل الشباك بنجاح.

وكاد الجزيرة أن يحرز الهدف الرابع، بعد كرة وضعت أحمد سمير في مواجهة المرمى، وسدد لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وخطف الجزيرة، هدف التأهل في الدقيقة (90+4)، بعد ركلة ركنية أرسلها العيساوي، على رأس المدافع زيد جابر، الذي أسكنها الشباك، ليعلن تأهل فريقه رسميًا لنهائي غرب آسيا.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل الجيش هدفًا عن طريق باسل مصطفى، لكن حكم المباراة لم يحتسبه بعد دفع حارس مرمى الجزيرة، أحمد عبد الستار.

وشهدت الدقائق الأخيرة، خروج مهاجم الجيش محمد الواكد، وعبد الله العطار لاعب الجزيرة بالبطاقة الحمراء.

 

 

إقرأ ايضا