الشبكة العربية

الجمعة 19 أبريل 2019م - 14 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. سر احتفال محمد صلاح الغريب على "وضعية الشجرة"

42019141910526749222421

احتفل اللاعب المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، بهدفه في شباك تشيلسي بطريقة لافتة للأنظار.

 

ونجح فريق ليفربول في الفوز على نظيره فريق تشيلسي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على استاد أنفيلد، في إطار الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي. أحرز ساديو ماني الهدف الأول للريدز، وأضاف صلاح الهدف الثاني، ليرتفع رصيد ليفربول للنقطة 85، ليعود لصدارة البريميرليج مؤقتا بفارق نقطتين عن السيتي. ويعد هذا الهدف رقم 19 لصلاح فى البريميرليج هذا الموسم، ليتقاسم صدارة الهدافين مع الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، مهاجم فريق السيتى.


وبعد تسجيل صلاح للهدف أغلق عينيه ووقف على ساقه اليمنى وربط يديه على شكل الشجرة، وهو احتفال غريب لم يعرف أحد بعدُ الهدف منه إلا أن الحركة التي قام بها هي حركة من تدريبات اليوجا تسمى وضعية الشجرة.

وتساعد هذه الوضعية على الصفاء الذهني وتقوم بتقوية القدمين والركبتين والكاحل وعضلات الفخذ، بجانب أنها تساعد على زيادة الاتزان.

وتعود وضعية الشجرة إلى قصيدة ملحمية هندية، في جزء من القصيدة تم القبض على امرأة تدعى "سيتا" من جانب الملك الشيطان "رافانا"، الذي احتجزها في قصره وحاول إقناعها بنسيان زوجها المنفي "راما".

واقتناعًا منها بأن راما سيأتي لإنقاذها، كانت سيتا تجد عزاءها بين الأشجار خارج القصر، حيث كانت تتأمل فيها وتنتظر أن ينقذها راما، وتمثل الأشجار الصبر والاقتناع بعودة زوجها المنفي.

 

 

إقرأ ايضا