الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

طرد مهاجم منتخب مالي من "أمم إفريقيا" بسبب "فعل فاضح"

201906271049384938
استبعد الجهاز الفني لمنتخب مالي، المهاجم أداما نياني من معسكر المنتخب المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر بسبب ما وصف بـ "فعل فاضح".

وجاء ذلك بعد أن صفع أداما نياني (26 عامًا) مهاجم "رويال شارلروا" البلجيكي، عبدالله ديابي قائد منتخب مالي في واقعة مثيرة للغاية، بحسب صحيفة "Footmali" المختصة بتغطية أخبار مالي.

وعلى إثر ذلك، قرر الجهاز الفني طرد نياني من التدريبات ومن المعسكر بالكامل رغم استعداده للظهور أمام تونس.

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحيفة حول ما وصفته بـ "الفعل الفاضح"، بدأت المشادة عندما طلب لاعبو منتخب مالي مصفف شعر إلى الفندق المقيمن فيه، وبمجرد وصوله جلس ديابي على كرسي الحلاقة، الأمر الذي لم يرض نياني، ما دفعه لهاجمة قائد المنتخب قبل صفعه.

الواقعة هي أحدث فصل في مسلسل الأزمات داخل معسكرات المنتخبات المشاركة في "كان 2019" في مصر، وكانت الواقعة الأبرز هي استبعاد لاعب الوسط المصري عمرو وردة، لتورطه في فضائح للتحرش الجنسي عبر الإنترنت.

وقرر هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، المشرف العام على المنتخب المصري، استبعاد وردة من معسكر المنتخب بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري، في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق، قبل أن يتم التراجع عن القرار في وقت لاحق.

يذكر أن المنتخب المالى قد حقق الفوز فى مباراته الأولى على منتخب موريتانيا بنتيجة 4 — 1، ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ثم تونس وأنجولا برصيد نقطة واحدة. ويستعد منتخب مالي لمواجهة منتخب تونس يوم الجمعة في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.
 

إقرأ ايضا