الشبكة العربية

الأحد 16 يونيو 2019م - 13 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

أسوة بالسعودية.. الإمارات تعلن عن إطلاق نظام إقامة جديد "البطاقة الذهبية"

محمد بن زايد

بعد السعودية، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الثلاثاء، عن إطلاق نظام "الإقامة الدائمة" في الإمارات باسم "البطاقة الذهبية".

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على تويتر: "أطلقنا اليوم نظام الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) في دولة الإمارات... إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون".


وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن "الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم.


وأوضح الشيخ محمد بن راشد أنه "سيتم منح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) للمتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات".

وقال: "نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا.. وجميع المقيمين في دولة الإمارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات".

 

وكانت السعودية قد أعلنت عن نظام إقامة مميزة للأجانب في المملكة، ويهدف مشروع نظام الإقامة المميزة إلى منح المقيم مزايا، منها الإقامة مع أسرته واستصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقارات وامتلاك وسائل نقل وغير ذلك.


ومن المقرر أن تكون الإقامة المميزة على نوعين "غير محددة المدة" ولـ "سنة واحدة قابلة للتجديد" وفق شروط من أبرزها وجود جواز سفر ساري المفعول مع وجود الغطاء المادي مع تقرير صحي وسجل جنائي

 

إقرأ ايضا