الشبكة العربية

الأربعاء 08 يوليه 2020م - 17 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

بسبب انتهاك حظر كورونا.. شيخ من الأسرة الحاكمة بالكويت يفجر ضجة واسعة

thumbs_b_c_163df82e76a19e7eb9c7017eb9da8aa1

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت بالغضب من انتهاك أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت، الشيخ علي جابر الأحمد الصباح، لقرار الحظر الشامل الذي فرضته السلطات لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وزار المحافظ السابق، لمنسق مجموعة الثمانين عادل الزواوي في ديوانيته، بعد أن نشر الأخير صورة تجمعهما داخل ديوانية الأول، مساء الخميس، بمناسبة شهر رمضان عقب حصوله على ترخيص للزيارة.

وطالب العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت، وبينهم محامون باصدار قرار مماثل بحق الشيخ علي جابر الأحد الصباح، أسوة بقرار القبض على مجموعة من الأشخاص خالفوا قرار الحظر وأقاموا حفل إفطار جماعي.

وأوقفت السلطات الأمنية، 9 كويتيين بتهمة مخالفة القرار الوزاري القاضي، بمنع إقامة الحفلات والولائم في مكان عام أو خاص، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.


ونقلت صحيفة "الأنباء" عن مصدر أمني قوله، إن رجال المباحث الجنائية ضبطوا المواطنين التسعة عقب تداول مقطع مصور لعدد كبير من الأطفال والمواطنين يتناولون وجبة "برياني" داخل أحد المنازل بمنطقة الظهر وتفاخُر المدعوين بمخالفة قانون التجمع.

وعقب تداول الفيديو على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تم عمل التحريات اللازمة ورصد الأشخاص المخالفين حيث تم استدعاؤهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وفق المصدر ذاته.

ومع بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، حذرت وزارة الداخلية من خطورة التجمع، مؤكدة أنها لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة الفيروس.

وأوضحت أن القانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تتجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 

إقرأ ايضا