الشبكة العربية

الخميس 20 يونيو 2019م - 17 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

دعوات سعودية لعدم نشر صور صواريخ الحوثيين التي تستهدف المملكة

_107043905_untitled


انتشرت دعوات لإعلاميين ونشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين السعوديين إلى عدم تناقل صور وفيديوهات الصواريخ التي تستهدف المملكة، حتى لا "تساعد الحوثيين وتخدم مصالحهم وتجعل من الناشر مراسلاً حربيًا لهم".


ونشر الإعلامي السعودي بندر عطيف عددًا من الصور التي تحذر السعوديين من تناقل تلك الصور، قائلاً: "أخي المواطن والمقيم، تجنب تصوير وتداول صور سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات فبهذا الفعل ستكون مراسلا وعدسة ولسانا وعينا للعدو".

وقال الإعلامي سعد البقمي: "عزيزي المواطن والمقيم! تجنب تصوير وتداول سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات يحقق حماية أمن الوطن ويقضي على أهداف العدو، اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين وأدم علينا نعمة الأمن والاستقرار".

وفي وقت سابق، اتهمت الرياض الحوثيين باستهداف مكة المكرمة، بعد تصدي قوات الدفاع الجوي السعودية لصاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف، والثاني فوق مدينة جدة.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الخليجية كالكويت والبحرين وعمان والإمارات هاشتاج #الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في هذه الدول حاصدا أكثر من 100 ألف تغريدة استنكرت "استهداف الحوثيين لمكة المكرمة".

وغرد الداعية السعودي عائض القرني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قائلاً: "هذه الصواريخ الصفوية هي امتداد لفعل أجدادهم القرامطة الذين احتلّوا الحرم، واعتدوا على الحجر الأسود، وقتلوا الحجيج، واستباحوا الحرمات، فليس بغريب عليهم فمقصود المشروع الإيراني هو الوصول إلى مكة بأي طريق ولكن خاب سعيهم، وشاهت وجوههم، وتبّت أيديهم".

وفي المقابل نفت جماعة "أنصار الله" الحوثية، استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية.

ووصفت التصريحات السعودية باستهداف مكة بالصواريخ بأنها "ادعاءات" تهدف للتغطية على ما وصفته بـ"الجرائم" المرتكبة بحق الشعب اليمني عبر استغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة في قلوب المسلمين.

ونفت وزارة الخارجية اليمنية اتهامات دول التحالف باستهداف الأماكن المقدسة بالسعودية.

 

من جهته، أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، أن جماعة "الحوثي" هاجمت مرفقا حيويا في "نجران" السعودية بطائرة مسيّرة، فيما ذكرت الجماعة اليمنية، أنه مخزن للأسلحة بمطار المدينة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدفت أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، جنوب غربي المملكة.

وأوضح المالكي أن المرفق كان يستخدمه مواطنون ومقيمون، وأن الاستهداف كان من خلال طائرة بدون طيار تحمل متفجرات.


ولم يشر المتحدث لوجود خسائر في الأرواح أو المقرات، أو تفاصيل أكثر عن الاستهداف الذي يأتي بعد ساعات من إعلان السعودية اعتراض صاروخين أطلقتهما الجماعة باتجاه منطقة مكة رغم نفي الأخيرة.


وأكدت جماعة الحوثي، الثلاثاء، تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة، استهدف مطار نجران جنوب غربي المملكة، وفق فضائية "المسيرة" التابعة للجماعة.


وأوضحت أن "العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان"، وهو ما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الرياض بشأن ذلك.

وفي 3 مايو، أعلنت السعودية استئناف العمل بمطار منطقة نجران (جنوب) المتاخمة للحدود مع اليمن، مطلع شهر رمضان المقبل، بعد توقف نحو 4 سنوات، على خلفية حرب اليمن.

وجاء إعلان عودة العمل بالمطار بعد يوم من إعلان السعودية دعم منطقة نجران بأفواج أمنية جديدة، وهي منطقة تعد أحد أهداف الصواريخ التي تتهم الرياض الحوثيين بإطلاقها.

ومنذ مارس، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقًا للأمم المتحدة. -


 

إقرأ ايضا