الشبكة العربية

الجمعة 15 نوفمبر 2019م - 18 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. ناشط سعودي يتبرع لبناء مستوطنات إسرائيلية علنا

سياحة-روسيا-اسرائيل

 

فجرت تغريدة لناشط سعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حالة من الغضب بعد إعلانه بشكل علني تبرعه لبناء مستوطنات إسرائيلية.

 

وكتب الناشط يدعي حسن أبو الخير :""الحمد لله الذي رد علينا حقنا... وبهذه المناسبة السعيدة، أعلن تبرعي بالمبلغ المسترد إلى الجمعيات الخيريه لبناء المستنوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية... وأيضاً تبرع بسيط لسلطان إلين ما عزمي يحوله يوم الجمعة... ملاحظة التبرع بالريال السعودي وليس القطري فلا تستغرب وتنفجع".

 

بدأت القصة كانت بتغريدة من الكاتب السعودي سلطان العامر، كتب فيها: "أي واحد أزعجنا برياله حق الفسحة اللي دفعه لفلسطين يتفضل يعطين رقم حسابه وأنا أحوله ريالين بداله. ما راح أطلب منه إثبات، حتى لو هو يكذب عادي، بس كل تحويل بأعلن عنه وبعلن عن اسم المتلقي. اسم المبادرة: #زرق_ريالك محد له عذر الحين يتبكبك على رياله".

أردفها بتغريدة أخرى يؤكد فيها أنه حقاً سيُعيد المبالغ التي تبرع بها السعوديون لفلسطين، قائلاً: "المنشن امتلأ شحادة من الوطنجية، لازم نضيف شروط لمبادرة زرق_ريالك رد على هذي التغريدة بالتالي: الاسم رباعي. صورة بطاقة البنك موضح فيها الاسم ورقم الحساب واسم البنك. أقل من ٥ ريالات ما يحتاج إثبات. أكثر من ٥ ريالات عطنا إثبات إنك تبرعت فيه، وبنعطيك إياه. التحويل يبدأ يوم الجمعة".

فكان الناشط حسن أبو الخير أول المستجيبين لمبادرة العامر، مُدعياً أنه تبرع بمبلغ 13 ريالاً سعودياً لدعم الفلسطينيين، ومنحه شهادة "تزريق" تُثبت أنه استرد المبلغ، ولا يحق له المن على الفلسطينيين بعد اليوم.

كان من المفترض، أن ينتهي الأمر هنا، لكنه بدأ، حين أعلن أبو الخير، أنه سيتبرع بالمبلغ المُسترد لإسرائيل، وغرد عبر (تويتر): "الحمد لله الذي رد علينا حقنا... وبهذه المناسبة السعيدة، أعلن تبرعي بالمبلغ المسترد إلى الجمعيات الخيريه لبناء المستنوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية... وأيضاً تبرع بسيط لسلطان إلين ما عزمي يحوله يوم الجمعة... ملاحظة التبرع بالريال السعودي وليس القطري فلا تستغرب وتنفجع".


ومن هنا انطلق هاشتاج سعودي يتبرع لإسرائيل، واستقطب ما يُقارب 10 آلاف مُغرد،







 

إقرأ ايضا