الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

ضابط ونجل برلماني.. المتهمان بقتل "طفل أكتوبر" يسلمان نفسهما للشرطة

323


سلم ضابط شرطة مفصول، ونجل نائب عضو بالبرلمان المصري، نفسهما اليوم إلى الشرطة، بعد تأييد الحكم بحبسهما بتهمة قتل طفل خلال حضورهما حفل زفاف، بالسجن 7 سنوات.

ووفق وسائل إعلام مصرية، فقد سلم المتهمان الهاربان أنفسهما إلى قوات الأمن بالجيزة، اليوم وذلك بعد تأييد محكمة جنايات القاهرة، الاثنين الماضي، الحكم السابق ، في إعادة محاكمتهما على خلفية اتهامهما بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى 18 مايو 2017، عندا أصيب الطفل يوسف العربي بطلق ناري في الرأس، أثناء تواجده بمحيط ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، وقد انشغل الرأي العام في مصر بمتابعة القضية خاصة بعد تأخر الأمن في القبض على المتهمين، ما دفع والدة الضحية إلى الدخول في إضراب عن الطعام قبل أيام.


وتقدم دفاع المتهمين بطلب لإعادة إجراءات محاكمتهما في القضية.

كانت نيابة أكتوبر قررت إحالة 4 متهمين بينهم اثنان محبوسان واثنان هاربان (ضابط شرطة مفصول، ونجل برلماني)، لاتهامهم بقتل الطفل يوسف سامح العربي بميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر.


وقالت النيابة إن الطفل قتل برصاصة بالخطأ انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، حيث أطلق إطلاق نار بشكل عشوائي من المتهمين.

وفي مايو 2018، قضت محكمة أول درجة بمعاقبة 3 متهمين - بينهم هاربان - بالسجن 7 سنوات.
 

إقرأ ايضا