الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

إسرائيل تعرض علاج المصابين في تفجير بيروت بمستشفياتها

dc8d748f766973702117e5f62d150983

عرض مدير مستشفى إسرائيلي، استقبال المصابين في تفجير بيروت أمس، وتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم.
 
وأعادت صفحة "إسرائيل بالعربية" نشر تصريح للدكتور مسعد برهوم مدير عام المركز الطبي للجليل في إسرائيل أدلى به عبر الإذاعة الإسرائيلية ويتوجه فيه إلى الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء اللبناني عارضا استقبال جرحى انفجار المرفأ لتقديمهم العلاج الطبي.؟

وقال: "نريد فقط أن نساعدكم. الجرحى سيدخلون مصابين ويخرجون معافين. نحن ننتظركم".

يأتي هذا فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إنه وجَه مسؤولي حكومته بالتواصل مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، لبحث ما يمكن لتل أبيب فعله من أجل مساعدة لبنان، في ضوء تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

وقال حساب نتنياهو في "تويتر"، الناطق بالعربية، إنه سيصادق لاحقًا على تقديم مساعدات طبية وإنسانية إلى لبنان.

وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية"، عبر حسابها في "تويتر": "إسرائيل توجهت إلى لبنان عن طريق جهات أمنية وسياسية دولية وعرضت على الحكومة اللبنانية مساعدة طبية إنسانية".

وأوضحت أن العرض جاء "بتوجيه من وزير الدفاع بيني جانتس ووزير الخارجية جابي اشكنازي".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء الثلاثاء، أكد من خلالها أن وزارتي الدفاع والخارجية الإسرائيليتين توجهتا إلى لبنان بعرض تقديم المساعدات الإنسانية والطبية جراء انفجار بيروت، عصر أمس.

وأوضح أن إسرائيل عرضت على لبنان، عبر جهات أمنية وسياسية دولية، تقديم مساعدة إنسانية وطبية، بدعوى أنها تتمتع بخبرة كبيرة في هذه المجالات، وأثبتت ذلك خلال بعثات إغاثة إنسانية عديدة في أنحاء العالم بالسنوات الأخيرة.
 

إقرأ ايضا