الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

الكويت: القبض على لبناني بتهمة التطاول على الذات الإلهية



أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ضبط أحد الأشخاص بعد قيامه بالتعدي على الذات الإلهية من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد يوم واحد من اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة ناشطة بتهمة إهانة الدين الإسلامي، بسبب آرائها عن الحجاب وقولها إن "دخول الجنة لا يشرفني".

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية إنها "قامت فور تلقيها بلاغًا حول الشخص المسيء في مقطع الفيديو بالبحث والتحري عنه، حيث تم ضبطه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأكدت الوزارة حرصها على تطبيق القانون على الجميع، وعدم تهاونها مع أي شخص يتطاول على الذات الإلهية والدين الإسلامي.

ولم يشر البيان على وجه الدقة إلى الشخص المتهم بالإساءة للذات الإلهية، إلا أنه سبق أن تداول عدد من النشطاء مقطع فيديو لوافد لبناني تحدث فيه عن صيام يوم عرفة بطريقة مثيرة واستفزازية.

كانت وزارة الداخلية أصدرت، الخميس، بيانًا حول الناشطة كريمة المعروفة بـ (المتمردة)، والتي تم اتهامها بإهانة الدين الإسلامي، بعد الحديث عن قضية الحجاب وعلاقته بدخول الجنة، حيث أكدت الوزارة اتخاذها الإجراءات القانونية حيالها.

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو سجلته امرأة كويتية لنفسها تتحدث فيه عن الجنة، قائلة إنه "لا يُشرفها أن تدخلها".

وتحدثت السيدة في الفيديو موجهة رسالة إلى من أسمتهم بـ"المستشرفة" من الرجال والنساء، قائلة "أنا ألبس حجاب أو مو ألبس حجاب مو شغلك، ألبس مايوه أمشي مفسخه مو شغلك".

وأردفت قائلة: "الجنة اللي تسكر بوجهي الباب عشان مو لابسة حجاب.. ما تشرفني".

 

إقرأ ايضا