الشبكة العربية

الجمعة 05 يونيو 2020م - 13 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

اليوم الأسود لحفتر.. 78 قتيلا من مليشياته خلال 24 ساعة

حفتر

تكبدت ملبشيات الجنرال الليبي خليفة حفتر خسائر فادحة خلال الـ 24 ساعة الماضية، على يد قوات بركان الغضب، المدعومة من حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.
وجاءت الحصيلة النهائية والرسمية 78 قتيلا لمليشيات حفتر  بمدينة  الوشكة على أيدي أبطال جيشنا في معارك يوم الجمعة.
وبحسب ما وثقه نشطاء ومدونون ليبيون على وسائل التواصل الاجتماعي فقد تم  استهداف الغرفة الرئيسية في محور الطويشة التابع لعصابات حفـتر ، وتم نجاح العملية بالكامل، حيث استهدفت بصواريخ موجهة ، وتمت إصابة عربات مصفحة وآليات تحمل سلاح رشاش و 23 و عدد كبير من الأفراد.
وكان طيران  الجيش الليبي قد  شن  3 غارات جوية على مواقع تتمركز بها العصابات المعتدية على طرابلس بالقرب من السبيعة.

 

وأسفرت ضربة جوية لسلاح الجو الليبي عن  مقتل كلا من : " القائد الميداني موسى الحائل المغربي آمر سرية المدفعية بالمليشيا 302 صاعقة، وإيهاب إبريك أحمد  من إجدابيا، والتابعين لمليشيات حفتر، بالقرب من محطة الوشكة".
كما وثق مقطع تقدمات المنطقة العسكرية الغربية بمحور طريق الجذرة بالساعدية جنوب طرابلس وتكبيد مليشيات حفتر خسائر في العتاد بعد السيطرة عليه.
وكانت طائرة حربية تابعة للجنرال التقاعد خليفة حفتر قد هبطت أمس بقاعدة القرضابية، لنقل عشرات الجثث، التابعة لمليشياته، والذين سقطوا في معارك على يد قوات بركان الغضب.
وأفاد نشطاء ليبيون أن مصدرا عسكريا من سرت أكد هبوط طائرة نقل عسكرية بقاعدة القرضابية لنقل 60 قتيلاً من ميليشيات حفتر قتلوا في الوشكة، لأجل نقلهم إلى بنغازي.
وبحسب ما تم تداوله أيضا فقد تم مقتل كلا من : (الأمين عثمان ملقب، أمر سرية وادي الحياة التابعة للواء 12 و - مفتاح عبد الهادي محمد، من أجدابيا يتبع كتيبة 302. التابعين لحفتر في محيط الوشكة.

 

 

إقرأ ايضا