الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو مستشار نتنياهو للقادة العرب: عروشكم وكروشكم في خطر إذا لم تحضروا

أيدي كوهين

فيما اعتبرت "إهانة" غير مسبوقة، زعم أيدي كوهين المستشار في مكتب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي أن الحكام العرب سيحضرون مؤتمر البحرين وهم صاغرون وإلا عروشهم وكروشهم ستكون في خطر.

قال إيدي كوهين في لقاء تلفزيوني (مرفق الفيديو)  “إن الحكام العرب سيحضرون المؤتمر البحريني وهم صاغرون، هذه لعبة ومنذ شهرين قال زعماء عرب، لن نذهب وسنقاطع، لكن تلقوا أوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن يحضروا وإﻻ عروشهم وكروشهم ستكون في خطر”.

ويُعقد اليوم مؤتمر البحرين الذي دعت إليه المنامة وواشنطن والذي يعرف باسم "ورشة عمل السلام من أجل الازدهار بهدفِ التشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية".

وقد أثار هذا المؤتمر الجدل في الأوساط العربية، ورفضت بعض الدول المشاركة فيه خوفا من تطبيق ما يسمى بـ"صفقة القرن" على أرض الواقع، بينما أعلنت دول مثل السعودية ومصر والأردن والمغرب مشاركتها في ورشة عمل البحرين "الهادفة إلى عرض المنافع الاقتصادية التي يمكن أن يجلبها اتفاق سلام".

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب رافضة للمؤتمر، وأطلق مستخدمون عددا من الهاشتاغات المعارضة له منها: #يسقط_موتمر_البحرين و #مؤتمر_البحرين_خيانة و #فلسطين_ليست_للبيع وغيرها من الهاشتاغات المناهضة لورشة عمل المنامة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق عبر حسابه الرسمي في تويتر علاقة إسرائيل مع كثير من الزعماء العرب، وأهمية مؤتمر البحرين قائلا: "نقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب وهناك علاقات واسعة النطاق ما بين إسرائيل ومعظم الدول العربية. سيعقد قريبا مؤتمر هام في البحرين نرحب به وهو عبارة عن محاولة أمريكية لتحقيق مستقبل أفضل ولحل مشاكل المنطقة".

وقالت الخارجية الأمريكية: "خطة السلام من أجل الازدهار تهدف إلى خفض معدل الفقر الفلسطيني بنسبة 50%".

 

 

إقرأ ايضا