الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد أنباء عن وفاته.. ثاني ظهور لزعيم كوريا الشمالية خلال 3شهور

0_North-Korean-leader-Kim-Jong-Un-guides-the-14th-enlarged-meeting-of-Political-Bureau-of-7th-Central


عاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى الظهور للمرة الثانية في غضون ثلاثة شهور، بعد أن حضر اجتماعًا حكوميًا حول مكافحة فيروس كورونا في البلاد، دعا خلاله إلى التحلي بـ"أقصى درجات الحذر".

وظهر الدكتاتور في اجتماع المكتب السياسي (اللجنة التنفيذية الشيوعية) ناقش تدابير الحماية ضد (كوفيد – 19)، وهو أول ظهور له علنًا منذ 8 يونيو.


وخلال الاجتماع، شدد كيم على ضرورة تعزيز تدابير الوقاية في كافة المجالات، لحين زوال خطر الفيروس بشكل تام، وانتقد بشدة بعض المسؤولين "المقصرين" في هذا الخصوص.

والاجتماع هو الثاني الذي يعقده المكتب السياسي للحزب الحاكم، لتقييم الوضع بشأن جائحة كورونا، في غضون ثلاثة أشهر.

واختفى زعيم كوريا الشمالية عن الأنظار منذ أبريل. وفجر ذلك مزاعم بأن كان مصابًا بالفيروس، وأنه كان في حالة صحية سيئة, وذهبت بعض التكهنات إلى أنه توفي، بعدما انتشرت صورة تدعي أنها تظهر الزعيم ميتًا في نعش، لكن سرعان ما ثبت أنه مزيفة.

وبدد كيم تلك الشائعات بالظهور في مصنع للأسمدة في مايو، قبل أن يختفي مرة أخرى، حيث غاب عن العديد من أحداث الدولة الكورية الشمالية الهامة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك الذكرى الرابعة لتعيينه رئيسًا للجنة شؤون الدولة هذا الأسبوع.

وحتى الجمعة، لم يتم الاعلان رسميا عن تسجيل أي إصابة بكورونا في كوريا الشمالية، وسط ادعاءات بإخضاع آلاف الأشخاص للمراقبة الطبية خشية إصابتهم بالفيروس. 

 

إقرأ ايضا