الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تسيبي ليفني تتجول بالبحرين.. مؤتمر آخر غير ورشة المنامة

تسيبي ليفني

نشرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية سابقا تسيبي ليفني، صورة لها وهي تتجول في شوارع العاصمة البحرينية المنامة،  حيث تشعر بالأمان بشوارع العاصمة الخليجية.
وعلقت ليفني على الصورة، بالقول: " إنها دعيت لمؤتمر آخر، غير ورشة المنامة التي تمهد لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن".
كما أن ليفني لم تقدم أي تفاصيل أخرى حول زيارتها.
من جانبه علق المحلل والمختص في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي قائلا : " تسيفي ليفني، وزيرة الخارجية الصهيونية الأسبق تنشر صورة لها وهي تتجول في شوارع المنامة تدعي أنها دعيت لمؤتمر آخر غير مؤتمر صفقة القرن"
وقد توافد خلال اليومين الماضيين، عدد من الصحفيين الإسرائيليين للمرة الأولى إلى العاصمة البحرينية المنامة، لتغطية الورشة الاقتصادية التي سميت بـ "السلام من أجل الازدهار"، وأخذوا يبثون الصور والتعليقات التي استفزت المتابعين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع تنديد عربي واسع للورشة المزعومة.
يذكر أن ليفني كانت قد اعترفت بالسابق إنها مارست الجنس مع الكثير من المسؤوليين و القادة في الوطن العربي من أجل الاحتلال عندما كانت تعمل مع جهاز المخابرات الصهيوني الموساد، وتعتبر المفضلة عند الكثير منهم، ولها علاقات مميزة حتى اليوم معهم، بحسب زعمها.
وتعقد ورشة البحرين الاقتصادية، تحت إشراف جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتوصف بأنها المرحلة الأولى من خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط.
وتواجه الورشة رفضا شعبيا عربيا واسعا، كما أعلنت الحكومة الفلسطينية مقاطعتها.

 


 

إقرأ ايضا