الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

تفوق الخيال.. صور الأطفال داخل مسالخ بشار التي سربها قيصر

صور قيصر

نشر المعارض والكاتب السوري قتيبة ياسين سلسلة من الصور التي تم نشرها ، ضمن الـ 55 ألف صورة ، التي يقوم قيصر بتسريب البعض منها.
أكثر هذه الصور إيلاما جاءت صور الأطفال، التي علق عليها المعارض السوري بالقول : " بين صور ضحايا التعذيب التي سربها قيصر وعددها 55 ألف، يوجد صور لعدد كبير من الأطفال أطفال تم تعذيبهم حتى الموت في مسالخ الأسد أطفال جُوعوا وفُقئت أعينهم وسلخت جلودهم جريمتهم هي التظاهر أيها الكوكب المسخ الذي نعيش فيه أتستغربون الأوبئة والكوارث؟ هؤلاء الأطفال لعنة صمتكم".
وأضاف ياسين : سيدة أرسلت لي صورتين لابنها المعتقل منذ 2012 وسألت هل هي صورته؟ منوها أن كثيرا من عوائل المعتقلين قبل 2013 شاهدوا صور تشبه أبنائهم ضمن صور قيصر لكن لم يتأكدوا منها 100% نتيجة التعذيب الأسدي سؤال لمن يستطيع المساعدة: هل هناك طريقة أو برنامج يستطيع التعرف على الوجوه ويعطي نتيجة؟
كما نشر صورة لضحية فلسطينية داخل سجن بشار وعلق عليها قائلا: " هذا الفلسطيني الذي رسم خريطة بلاده وشما على ذراعه لم تقتله إسرائيل بل قتله "الأسد الممانع" تعذيبا حتى الموت بعد أن جوّعه حتى برزت عظامه رقمه 2065 وهو واحد من 11 ألف شخص قتلهم الممانع تعذيبا وتحريقا".
ويعاني المدونون والمعارضون السوريون من نشر الصور بين ضرورة التعرف على هويتها، وبين إيذاء مشاعر أهالي الضحايا، والتي كان آخرها وفاة مسن سوري، رأى ابنه الوحيد ضمن الصور التي تم تسريبها.





 

إقرأ ايضا