الشبكة العربية

السبت 19 أكتوبر 2019م - 20 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

حزب إسلامي مغربي يرفض تعزية عائلة "مرسي".. وأمينه العام يعلن موقفه

محمد مرسي
واجهة  حزب سياسي إسلامي مغربي، انتقادات متعددة، لتخليه عن تقديم تعزية، لعائلة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي،  حيث لم يصدر حزب العدالة والتنمية "إسلامي، أي بيان رسمي باسمه كحزب يقدم فيه العزاء لعائلة محمد مرسي وإخوته في الجماعة، مكتفيا بنشر مادة خبرية على موقعه الإلكتروني الرسمي تحمل تعزية للنائب الأول للأمين العام للحزب، سليمان العمراني، فهمت من صياغتها أنها تعزية بصفته الشخصية لا الرسمية.
بعد الانتقادات، خرج حزب “العدالة والتنمية ” عن صمته ليرد عمن اعتبروا أنه تجاهل واقعة وفاة الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي، الأسبوع الماضي، أثناء حضوره جلسة محاكمة في قضية “التخابر مع قطر”، حسب ما أعلن عنه التلفزيون المصري.
وقال سليمان العمراني في تصريح خاص لـموقع ”آشكاين”، “أصدرنا تعزية في وفاة المرحوم محمد مرسي، وأصدرتها بصفتي نائب أول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وإن كان البعض قد لا يفهم من صياغتها هذا الذي أقول”.
وأكد العمراني أن التعزية التي تم إصدارها لم تكن بصفته الشخصية، وأنها تعزية رسمية نشرت في الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية وهذا يكفي”، حسب تعبيره.
و حزب العدالة والتنمية حزب سياسي ديموقراطي مغربي ذو توجهات إسلامية، أسسه المقاوم المغربي عبد الكريم الخطيب سنة 1967 فاز الحزب في الانتخابات البرلمانية المغربية 2011 و الانتخابات البرلمانية المغربية 2016.
ويُعرِّف حزب العدالة والتنمية المغربي نفسه بأنه: «حزب سياسي وطني يسعى، انطلاقا من المرجعية الإسلامية وفي إطار الملكية الدستورية القائمة على إمارة المؤمنين، إلى الإسهام في بناء مغرب حديث وديمقراطي، ومزدهر ومتكافل. مغرب معتز بأصالته التاريخية ومسهم إيجابيا في مسيرة الحضارة الإنسانية».
 

إقرأ ايضا