الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

رسالة تهديد سعودية بقتل وهتك عرض عدد من مذيعي "الجزيرة"

08131585738331910011031241237855

كشف الإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة، المدير السابق لشبكة "الجزيرة" القطرية عن رسالة تهديد تلقاها هو وعدد من الإعلاميين البارزين بالقناة.

ونشر أبوهلالة تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، كشف فيها عن الرسائل التي أرسلت إلى هاتفه من رقم سعودي، وتضمنت تهديدات له وعدد من مذيعي "الجزيرة"، ومن بينهم غادة عويس وجمال ريان وخديجة بن قنة وأحمد منصور وغيرهم بالقتل على طريقة الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وأرفق أبو هلالة" صورة "سكرين شوت" يتضمن الرسالة المرسلة إليه من الرقم السعودي، وتتضمن تهديد وشتائم بـ "القتل وهتك العرض"، متوجهًا إلى المسؤولين في السعودية: "إلى من يهمه الأمر في #السعودية، وردني اليوم من هذا الرقم السعودي (+966 50750 2090 )اتصال لم أرد عليه".


وأشار إلى أنه "وبعدها أرسل رسائل تهديد على الوتساب قمت بالتبليغ والحظر. من يعرف الرقم ممكن يخبرنا لمن ؟ ربما يكون ذبابة " منفردة" دايرة على حل شعرها، قد تعاقب وقد تكافأ".

وعلق أحد المغردين على تغريدة أبو هلالة، قائلاً إن هناك من تلقى نفس التهديد ذلك، ومن رقم مشابه في بدايته. إذ قال: "الأستاذ سعد الشرعي تكلم أمس عن شيء مشابه وتوصل برسالة من رقم يشبه في بدايته الرقم اللي بعث لك".

وفي تغريدة لاحقة، نشر أبوهلالة تفاصيل وصورة لمصدر التهديدات التي تلقاها على النحو التالي:
"الرقم لشخص من الامن في السعودية
اسمه | بندر الحركان
العمر | ٣٦ سنه
متزوج حديثًا وله بنت اسمها ريما
حساب انستغرام br_827
حساب سناب شات br_827".

ولم يصدر رد فعل من السلطات السعودية حول اتهامات مدير قناة "الجزيرة" السابق.
 

إقرأ ايضا