الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. وصلة مدح ودفاع عن قطر على تليفزيون السعودية

Capture


في واقعة مثيرة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كثيف بعد الإشادة بدولة قطر والدفاع عنها من قبل ناشط سياسي موريتاني بارز.
وفاجأ ناشط سياسي موريتاني، مذيع قناة العربية السعودية، حينما دافع عن قطر، وانتقد التصريح الذي أدلى به الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وهاجم فيه الدوحة.
وقال ناشط سياسي وقيادي في حملة التغيير الميداني التي تدعم مرشح المعارضة في البلاد، إن قطر دولة شقيقة، وما تلفظ به عبد العزيز من اتهامه للدوحة، وقطع العلاقة معها، لا يليق بالدبلوماسية الموريتانية، وهي اتهامات للتشفي لم يؤخذ فيها المصالح الموريتانية العليا.
وأضاف السياسي الموريتاني خلال لقاء مع قناة العربية: "إن العرب كلهم أشقاء بالنسبة لنا، ونتمنى على السياسة الموريتانية ألا تتبنى سياسة الاصطفاف، ويجب ألا نتدخل فيما لا يعنينا".
وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة نواكشوط الجمعة، قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز: "لدي موقف قديم من قطر وما فعلته بالدول العربية وتخريب تونس وليبيا وسوريا واليمن، وتهديد أمن دول أوروبية عبر الإرهاب يشبه سياسة ألمانيا النازية".
وتابع: "قرار قطع العلاقات مع قطر سيادي ومستقل، وتم وفق قناعتي الشخصية، وليس لكوني تابعا لبعض الدول مثل ما يروج لذلك البعض".

يذكر أن الناخبين الموريتانيين توجهوا السبت، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس من بين 6 مرشحين، أبرزهم وزير الدفاع السابق الفريق الأول محمد ولد الغزواني ورئيس الوزراء الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر.

 

إقرأ ايضا