الشبكة العربية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020م - 21 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شقيقة "لجين الهذلول" في السفارة السعودية.. ومذيعة "الجزيرة" تعلق

EWt5qrpX0AALXhv


نشرت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، صورة لها مع ابنها داخل السفارة السعودية في بروكسل خلال الاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العام 2017.

وقالت في تعليقها على الصورة التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر": "سبتمبر 2017، مع ابني في السفارة السعودية في بروكسل احتفالاً بالعيد الوطني للمملكة. اشعر أنه كان في زمن آخر وعلى كوكب آخر. متفائلة أن القادم أفضل".
وأثارت التغريدة ، تفاعلاً بين متابعيها، ومن بينهم الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية، غادة عويس، التي علقت بتغريدة قالت فيها: "الله يفرجها عليكم يا رب.."
وتنشط علياء الهذلول في الدفاع عن شقيقتها لجين الهذلول، التي اعتُقلت في 15 مايو 2018 ضمنَ حملة اعتقالات شملت ناشطين وناشطات في مجال حقوق الإنسان، شملت أيضًا عزيزة اليوسف وإيمان النفجان.
وأثار اعتقالها ردود فعل دولية، وسط اتهامات للسلطات السعودية بتعذيبها داخل محبسها.
وفي سبتمبر 2019، علق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان على اعتقال الهذلول في مقابلة سابقة مع قناة CBS الأمريكية، حول إمكانية إطلاق سراحها، بالقول: "هذا القرار لا يعود لي. الأمر متروك للمدعي العام، وهو مدع عام مستقل". وأضاف أنه إذا كانت تعرضت للتعذيب في السجن، كما تدعي أسرتها، فإن "هذا أمر بشع جدا، الإسلام يحرم التعذيب، والقوانين السعودية تحرم التعذيب، والنفس البشرية تحرم التعذيب، وسأتابع هذا الأمر بنفسي... بلا شك".

 

إقرأ ايضا