الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| مبعوث "ترامب" من البحرين: "شعب إسرائيل حي.. تعيش دولة إسرائيل"


أدى مجموعة من الإسرائيليين، الصلاة داخل الكنيس اليهودي القديم في العاصمة البحرينية المنامة، بينهم المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات.

ويظهر مقطع فيديو نشرته الصحافية الإسرائيلية بجريدة "هآرتس"، نوعا لنداو عبر حسابها على موقع "تويتر"، أكثر من عشرة مصلين يهود، وهم يحتفلون داخل الكنيس، بمشاركة جرينبلات.

وردد المشاركون في الصلاة شعارات: "شعب إسرائيل حيّ.. تعيش دولة إسرائيل".


وقال جرينبلات في تعليقه على صورة عبر حسابه في "تويتر"، أثناء أدائه الصلاة في الكنيس اليهودي، إنه صلى من أجل السلام، وأضاف أن البحرين هي مثال لما يمكن البناء عليه.

وانطلقت، صباح الأربعاء، فعاليات اليوم الثاني والأخير من "مؤتمر السلام من أجل الازدهار" الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميًا بصفقة القرن، في العاصمة البحرينية، المنامة.

واللافت أن المؤتمر يُعقد بمشاركة عربية رسمية محدودة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويهدف المؤتمر، الذي يختتم أعماله الأربعاء، إلى تنظيم الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية المرتقبة للشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

وتقاطع القيادة والفصائل ورجال الأعمال الفلسطينيين المؤتمر، باعتباره إحدى أدوات خطة السلام الأمريكية، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.
 

إقرأ ايضا