الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

قرار عاجل من البنك المركزي المصري لمحاصرة حملة «معتز مطر»

download


أطلق الإعلامي المصري المعارض بقناة "الشرق" التي تبث من تركيا، حملة مؤخرًا تحت عنوان " اطمن انت مش لوحدك"، دعمًا للشاب الذي تظاهر في ميدان التحرير منفردًا لمطالبة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالرحيل والذي تم القبض عليه وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وتفاعل مع الحملة آلاف المصريين الذين وثقوا عنوان تلك الحملة على العملات الورقية في مصر، وهو الأمر الذي استنفر البنك المركزي المصري وجعله يصدرًا قرارًا عاجلًا بمنع تداول العملات النقدية الورقية التي كتب عليها عبارات نصية.
وأفادات وسائل إعلام مصرية في نبأ عاجل لها، منع البنك المركزي تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية، ويشدد على عدم قبولها بأي تعاملات، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".
و يشهد الإعلام المصري، حملات مكثفة وهجوم على الإعلامي معتز مطر، بعد إطلاقه حملة "اطمن انت مش لوحدك"، بعد القبض على شاب مصري تظاهر منفردًا بميدان التحرير لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرحيل.
وتبنى الإعلام الحكومى والخاص الذي تسيطر عليه الأجهزة الأمنية، حملات هجوم عنيفة على الإعلامي المعارض، حتى أن الكاتبة المصرية الشهيرة فريدة الشوباشي علقت على هذا الأمر مستنكرة انشغال الإعلام المصري فقط بالرد على "إعلام الإخوان" ومقدم البرامج معتز مطر.
هذا الهجوم لم يتوقف على الحملات الإعلامية فقط بل أعلن "مطر" عن اقتحام قوات كبيرة من الأمن الوطني منزل والدته في مصر التي تبلغ من العمر 66 عامًا، وقاموا بتخريب المنزل واقتحام منازل إخوته أيضًا في مصر.
ومع هذا الهجوم خرج المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم إلى تصدر عناوين الأخبار والاحتفاء به في الإعلام المصري، بعد طرحه أغنية جديدة يهاجم فيها جماعة الإخوان والإعلاميين المصريين المتواجدين في تركيا، ومنهم معتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر.
وعرض الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه التلفزيوني، مساء الأحد "على مسؤوليتي"، أغنية شعبان عبدالرحيم الجديدة، التي جاءت تحت عنوان «المثليين الثلاثة»، وهاجم فيها الثلاثي المذكور.
ووجه شعبان عبدالرحيم انتقادات حادة في أغنيته الجديدة لجماعة الإخوان، والإعلاميين المعارضين في الخارج.


 

إقرأ ايضا