الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

مرشح معارض يطعن على نتائج انتخابات الرئاسة بموريتانيا

000_gn35y_0

تقدم الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد الذي حل ثانيًا في انتخابات الرئاسة الموريتانية، بطعن في نتائج الانتخابات التي أُعلن فيها فوز مرشح السلطة، الجنرال المتقاعد محمد ولد الغزواني.

وحسب مراسل وكالة "الأناضول"، تقدم "الداه اعبيد"، ليل الثلاثاء، بطعن لدى المجلس الدستوري على إعلان اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فوز ولد الغزواني (وزير الدفاع السابق) بمنصب الرئاسة في الانتخابات التي جرت السبت، وحصوله على نسبة 52.01% .

وسبق أن أعلنت المعارضة الموريتانية رفضها نتائج الانتخابات الرئاسية خلال مؤتمر صحفي عقده مرشحو المعارضة الأربعة (محمد ولد مولود، كان حاميدو بابا، سيدي محمد ولد بو بكر، بيرام الداه اعبيدي)، فجر الإثنين.

وقال ولد مولود: "نحن لا نعترف بهذه النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات، ونطالب بإعادة فرز بعض اللجان التي ظهر فيه تزوير فاضح"، وفق قوله.

وقال رئيس لجنة الانتخابات محمد فال ولد بلال، في مؤتمر صحفي، فجر الإثنين بالعاصمة نواكشوط، إن الانتخابات كانت شفافية، وإنه لم تسجل خروقات.

وحل ثانيًا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد الذي حصل على نسبة 18.57%.

فيما جاء في المرتبة الثالثة مرشح المعارضة الرئيسي رئيس الحكومة الأسبق المدعوم من الإسلاميين سيدي محمد ولد بوبكر بعد أن حصل على 17.87% .

وفي المركز الرابع جاء رئيس حزب "الحركة من أجل إعادة التأسيس" المعارضة "كان حاميدو بابا"بـ8.71%.

وجاء النائب البرلماني محمد ولد مولود خامسًا بـ2.44%، وأخيرًا المحاسب المالي، الذي يعرف نفسه بمرشح الشباب محمد الأمين المرتجي الوافي سادسًا بـ 0.40%.
 

إقرأ ايضا