الشبكة العربية

الأحد 21 يوليه 2019م - 18 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

نجيب ساويرس يعترف: تركيا "دولة ديمقراطية".. ولكن!

نجيب ساويرس 01
اعترف رجل الأعمال والسياسي المصري المعروف نجيب ساويرس، أن نتائج انتخابات اسطنبول وفوز مرشح المعارضة، تؤكد أن تركيا "دولة ديمقراطية" غير أنه أشار إلى وجود ما سماه بـ"سوء استغلال السلطة" و"التربص بالمعارضة" وتكبيل الصحافة الحرة" على حد وصفه.

جاء ذلك ردا على أعد المغردين الذي نقل ساويرس رأيه الذي قال فيه :" هزيمة اردوغان في بلديه إسطنبول بتعرف العالم كله أن في تركيا ديمقراطية حقيقية"

ورد عليه ساويرس في تغريدة على تويتر بقوله :" صحيح .. لكن هناك سؤ استغلال للسلطة و تربص بالمعارضة و تكبيل للصحافة الحرةً و الصحفيين"

 وتفاعل عدد كبير من المعقبين على تغريدته، وقال أحدهم :" الصحافة لو سابها على هواها هتعمل معاه شغل باسم يوسف مع مرسي الله يرحمه"

وعقب آخر بقوله :" حضرتك تقريبا بتتكلم عن مصر مش تركيا "

وتهكم آخر قائلا:" حوش حوش الديمقراطية مغرقة البلد عندنا

وقال معقب خامس :" لا دى مصر  هى الى بتوصفهاا

و نجيب أنسي ساويرس من مواليد 17 يونيو 1955 في محافظة سوهاج مركز طهطا هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، رئيس أوراسكوم  للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. حصل علي بكالوريوس الهندسة الميكانيكية وماجستير في علوم الإدارة التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا. أطلق قناة أو تي في التي تم أفتتاحها في 31 يناير 2007 وقناة أون تي في التي تم أفتتاحها في 6 أكتوبر 2008. مساهم في جريدة المصري اليوم. قدرت مجلة فوربس سنة 2015 ثروته تقدر 2.9 مليار دولار ، وترتيبه رقم 577 في قائمة أغني أغنياء العالم حيث يحتل المرتبة الرابعة في مصر. تبرع نجيب وعائلته لصندوق تحيا مصر بمبلغ ثلاث مليارات جنيه مصري.
 

إقرأ ايضا